السياسة اليوم: قرار جديد من "التموين" بشأن الخبز المدعم

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتبت- عايدة رضوان:

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا جديدًا يخص صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين من حاملي البطاقات التموينية.

ونص القرار، على عدم التقيد بصرف 5 أرغفة يوميًا كحدٍ أدنى، لافتًا إلى أنه يحق للمواطن صرف الخبز المدعم ابتداءً من رغيف واحد يوميًا أو أكثر وفقًا لاحتياجه والحصة المخصصة له طبقًا لعدد الأفراد المقيدين على البطاقة.

وتعكف مكاتب التموين على مستوى الجمهورية - حاليًا - على استقبال طلبات إضافة المواليد للمواطنين من حاملي البطاقات التموينية التي تنتهي من جهة اليمين بالرقم (3)، تطبيقًا للقرار رقم (19) لسنة 2018، والخاص ببدء تلقي طلبات الإضافة.

ونص القرار رقم 19 على ألا يتجاوز عدد المواليد المضافين 3 أطفال حدًا أقصى على البطاقة الواحدة، وحُدد المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، والقُصّر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، والعمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة، والباعة الجائلون، وعمال التراحيل، والسائقون، والمهنيون، والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا، والمتعطلون ومن في حكمهم.

وكذلك، حُدد الحاصلون على مؤهلات دراسية ولا يزالون بدون عمل بموجب بحث اجتماعي، وأرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا، والعاملون بالحكومة وقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه، بدخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه شهريًا.

هذا المحتوي ( السياسة اليوم: قرار جديد من "التموين" بشأن الخبز المدعم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق