الوطن: البابا يجتمع بأعضاء المجمع المقدس والكنيسة تتخذ إجراءات ضد "الخارجين"

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الاسكتدرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الجمعة، اجتماع اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس بالمقر البابوي، وبحضور أعضاء لجنتي الرهبنة والسكرتارية.

وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، في بيان له، إن الاجتماع ناقش الموضوعات الخاصة بتقنين الكنائس من خلال قانون بناء وترميم الكنائس وبعض المشكلات التي ظهرت من التطبيق العملي على الارض، وكذلك متابعة تنظيم الحياه الرهبانية، واتخاذ الاجراءات القانونية الرسمية حيال الخارجين، والذين تم تجريدهم مؤخرا، مع الاهتمام بالتوعية الكنسية اللازمة بعدم التعامل معهم بأى صورة.

وكانت "الوطن" نشرت يوم الثلاثاء الماضي، باتخاذ الكتيسة الإجراءات القانونية ضد الأديرة والرهبان، الذين تم تجريدهم وعلى رأسهم الراهب المجرد يعقوب المقاري، الذي أعلن الانفصال بدير الأنبا كاراس بوادي النطرون الغير معترف به كنسيًا عن سلطة الكنيسة، وإعلانه العصيان على البابا.

 

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: البابا يجتمع بأعضاء المجمع المقدس والكنيسة تتخذ إجراءات ضد "الخارجين" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق