رياضة مصرية / الموجز

السياسة اليوم: رغم توقعات بارتفاعها.. أسعار الذهب تتراجع في مصر خلال أسبوع

كتبت- إيمان منصور:

شهدت أسعار الذهب تراجعا طفيفا بالسوق المحلية خلال تعاملات الأسبوع، لتنخفض بقيمة جنيهين في الجرام الواحد خلال تعاملات اليوم الجمعة عن مستوياتها الجمعة الماضية.

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 605 جنيهات مقابل 607 جنيهات الجمعة الماضية، بحسب نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

وتراجع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى نحو 519 جنيها، والجرام عيار 24 إلى نحو 691 جنيها، وهبط سعر الجنيه الذهب إلى 4840 جنيها.

وقال نجيب إن أسعار الذهب شهدت هدوءا خلال تعاملات هذا الأسبوع نتيجة عدم تغير سعر المعدن عالميا بشكل كبير.

وعالميا، على المستوى الأسبوعي، تراجع الذهب خلال جلسة اليوم الجمعة لتسجل الأوقية 1200.9 دولارا مقابل 1207.1 دولارا الجمعة الماضية، بحسب وكالة رويترز.

وكانت أسعار الذهب عاودت الارتفاع بالسوق المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك بعدما فقدت نحو 60 جنيها في سعر الجرام خلال الأشهر القليلة الماضية، متأثرة بتغير سعر المعدن عالميا.

وتوقع نجيب وقتها، أن تواصل أسعار الذهب بمصر ارتفاعها خلال الفترة المقبلة، لتقلص الخسائر التي تكبدتها الأشهر الماضية، تماشيا مع عودة سعر المعدن عالميا للارتفاع بعدما اتجه إلى أطول موجة خسائر شهرية منذ عام 2013.

وبحسب نجيب، فإن سوق الذهب العالمية تشهد حالة من التذبذب خلال الفترة الحالية بين الصعود والهبوط، والسوق المصرية تتأثر بما يحدث عالميا ولذلك، ليس من الضروري أن تصيب توقعتنا بشأن تغير السعر.

هذا المحتوي ( السياسة اليوم: رغم توقعات بارتفاعها.. أسعار الذهب تتراجع في مصر خلال أسبوع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

قد تقرأ أيضا