السياسة اليوم: «سد النهضة» يتلقى ضربة في «مقتل»

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فيتو 

طالبت شركة «ساليني» الإيطالية المنفذة لمشروع "سد النهضة" الحكومة الإثيوبية بتعويضات بلغت 338 مليون يورو، بسبب تأخر شركة "ميتيك"، إحدى شركات المقاولات التابعة للجيش الإثيوبي، في تنفيذ الأعمال المسندة إليها.

وأرجع مدير هيئة الطاقة والكهرباء الإثيوبية، إبراهام بلاي في تحقيق أجرته قناة "فانا" المقربة من حكومة أديس أبابا، تأخر أعمال البناء في "سد النهضة"، إلى تأخر شركة "ميتيك" إحدى شركات المقاولات التابعة لقوات الدفاع الوطني (الجيش).

وقال إن المشكلة تكمن في تأخر "ميتيك" في القيام بالأعمال الهيدروميكانيكية الموكلة إليها، بحسب العقد الموقع بين الشركة الإيطالية وهيئة الطاقة والكهرباء الإثيوبية؛ ما جعل شركة "ساليني" الإيطالية تطلب تعويضات من الحكومة الإثيوبية، بمبلغ 338 مليون يورو؛ جراء تأخر "ميتيك".

وأوضح "بلاي" أن العمل الخاص بشركة "ساليني" في السد يسير وفق الخطة الموضوعة العقد الموقع معها، مضيفا أن المشكلة تكمن في تأخر شركة "ميتيك" في القيام بالأعمال الخاصة بها، مشيرا إلى أن الحكومة تدرس المطالب التي رفعتها شركة "ساليني".

وفي أغسطس الماضي، أقر رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد على، لأول مرة بتأخر بناء سد النهضة.. وقال -خلال مؤتمر صحفي- إن بناء سد النهضة الإثيوبي كان من المخطط انتهاؤه في 5 سنوات، ولكن لم نتمكن من ذلك بسبب إدارة فاشلة للمشروع وخاصة بسبب تدخل شركة "ميتيك".

هذا المحتوي ( السياسة اليوم: «سد النهضة» يتلقى ضربة في «مقتل» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق