الوطن: أزمة جديدة تضرب سد النهضة.. الشركة المنفذة تطلب تعويضا بـ338 مليون يورو

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعرض سد النهضة الإثيوبي، لأزمة جديدة، حيث طالبت شركة "ساليني" الإيطالية المنفذة للمشروع الحكومة الإثيوبية، بتعويضات بلغت 338 مليون يورو.

وأرجع مدير هيئة الطاقة والكهرباء الإثيوبية، إبراهام بلاي، تأخر أعمال البناء في "سد النهضة"، إلى تلكؤ شركة "ميتيك"، موضحا أن المشكلة تكمن في تأخرها أثناء القيام بالأعمال الهيدروميكانيكية الموكلة إليها، بحسب العقد الموقع بين الشركة الإيطالية وهيئة الطاقة والكهرباء الإثيوبية؛ ما جعل شركة "ساليني" الإيطالية، تطلب تعويضات من الحكومة الإثيوبية، بمبلغ 338 مليون يورو؛ جراء تأخر "ميتيك".

وقال المدير المؤقت لمشروع "سد النهضة"، إفريم ولدكيدان، إن شركة "ساليني" أنجزت أعمالًا كثيرة في بناء السد، منها صب 8 ملايين متر مكعب من الخرسانة المضغوطة على جسم السد الرئيسي، من مجموع 10.2 مليون متر مكعب التي تستهلكها أعمال الإنشاءات، ما يشير إلى أن هذا الجانب تم إنجازه بنسبة 80%، بجانب الأعمال الأخرى الجانبية في السد، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: أزمة جديدة تضرب سد النهضة.. الشركة المنفذة تطلب تعويضا بـ338 مليون يورو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق