الرياضة اليوم حصاد توك شو| الأهلي يكشف حقيقة ضم نجم الزمالك.. وميدو لإيهاب جلال: إرحل

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث تستعرض «التحرير» يوميًا حصاد لأبرز ما جاء في برامج التوك شو الرياضية، نرصدها لكم في السطور التالية..

قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إنه أخطر ناديي الأهلي والداخلية بالسماح بحضور 4000 مشجع هذه المباراة، بواقع 2000 للأهلي ومثلهم الداخلية.

وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج المدرج الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد على قناة "DMC": "أخطرنا النادي الأهلي اليوم، بإعادة درع الدوري إلى اتحاد الكرة، ولكننا لم نحدد الموعد المحدد حتى الآن لتسليم درع الدوري".

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى لمباراته أمام الداخلية في الدور ثمن النهائي الجمعة المقبل في إطار مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس مصر، والتي تقام على ملعب السلام، ويأمل الفريق في الحفاظ على اللقب الذي حصده في الموسم الماضي بعد الفوز بالثنائية بطولتي
الدوري وكأس مصر.

وحصل ايضا اتحاد الكرة، على موافقة الجهات الأمنية، لحضور 2000 مشجع للقاء المقاولون العرب والإسماعيلي، وتقام المباراة يوم السبت المقبل على ستاد الجيش بالسويس، ضمن مباريات دور ال8 لبطولة كأس مصر.

وكان اتحاد الكرة أعلن من قبل عن تواجد الجماهير بالملاعب وحضور المباريات بدءا من مباريات بطولة كأس مصر وعودة الجماهير تدريجيًا للدوري الممتاز بحضور 300 مشجع من كل ناد أثناء مباريات الدوري.

واستطرد رئيس لجنة المسابقات قائلا: "أسمع عن درع جديد للدوري، ولكن هذا الموضوع لا يشغلني بشكل كبير، فالأهم الأن هو إنهاء المباريات ومواعيدها حتى يستعد المنتخب بشكل جيد لنهائيات كأس العالم".

ميدو: إيهاب جلال يجب أن يرحل عن الزمالك لهذا السبب

وأكد أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق لوادي دجلة، إن إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم لنادي الزمالك، يجب أن يرحل في الفترة المقبلة، مشددا على أنه من الذكاء الخروج بأقل الخسائر في هذه المرحلة .

وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج المدرج الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد على قناة "DMC": "كنت أول الداعمين له وزرت التدريب لإعلان دعمي ومساندتي له كوني أحد أبناء الزمالك.

واستطرد قائلا: "من خلال خبراتي في نادي الزمالك، فالقادم له داخل النادي نزيف حاد، وعليه عدم خسارة كل شيء، ورغم النتائج السلبية فجمهور الزمالك يحب إيهاب جلال بشكل كبير، لأنه تولى المسئولية في توقيت صعب للغاية وكان واحد من أفضل المدربين في الدوري".

وأكمل المهاجم الدولي السابق، "القوام الأساسي لنادي الزمالك يجب أن يتضمن عدد كبير من اللاعبين من أبناء النادي، ولا يقل عن 40%".، فالأهلي يضم بين صفوفه عدد كبير من اللاعبين من أبناء النادي، مثل سعد سمير وحسام عاشور وشريف إكرامي وغيرهم من الذين يعلمون
قيمة الفانلة".

وأتم: "على مجلس إدارة الزمالك أن يمنح اللاعبين الجديرون بتحمل المسئولية مهام القيادة في الفترة المقبلة".

وأوضح ميدو، إن النادي الأبيض من أهم مشكلاته التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين في وقت واحد، وهذا يصعب الأمر على المدير الفني، ولا بد أن يكون هناك تمهل في التعامل مع أي لاعب، ومن الوارد أن يكون هناك لاعب جيد، ولكن لا بد أن يلعب بجوار لاعبين آخرين لديهم خبرات
اللعب مع الزمالك".

واختتم: "هناك العديد من اللاعبين الذين تعرضوا للظلم في الزمالك في الفترة المقبلة، وهناك عدد من اللاعبين يكونوا في الملعب لا يستطيعوا تحمل مسئولية الزمالك إن لعبوا مع بعضهم في وقت واحد".

السعيد: شيكابالا ليس قائدًا.. ومتعب أخطر مهاجم

وصرح شوقي السعيد، مدافع فريق السابق، والإتحاد السكندري الحالي، بأن الفريق الأبيض قدم موسمًا رائعًا في 2014، لأن جميع اللاعبين كانوا يرغبون بقوة في إثبات أنفسهم.

وأوضح السعيد، خلال لقائه بحلقة الثلاثاء، من برنامج "الحريف" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق على قناة dmc sports، أن ما ينقص الفريق الحالي هو الاستقرار الفني حيث يعاني اللاعبين من كثرة تبديلهم بحجة التدوري وهو ما يؤثر بشكل سلبي، وأبرز مثال على ذلك هو
طارق حامد الذي يحافظ على مستواه مع الزمالك والمنتخب الوطني بسبب أنه يشارك في المباريات باستمرار.

وأضاف، أن الزمالك افتقد في الموسم الماضي لوجود قائد حقيقي رغم وجود النجم الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا، مشيرًا إلى أن الأخير لاعب كبير لكنه ليس قائدًا مثل عبد الواحد السيد، حارس القلعة البيضاء السابق، الذي كان يستطيع لم الشمل بين اللاعبين وإنهاء الأزمات.

وتطرق السعيد للحديث عن أسباب تركه للزمالك، مؤكدًا انه تعرض لظروف غريبة باستبعاده من المباريات بداعي تدوير اللاعبين، بالإضافة إلى أنه لم يكن محظوظًا بسبب كثرة تغيير المدربين.

وأشار إلى أن عماد متعب نجم النادي الأهلي، المعار حاليًا للتعاون السعودي، يعتبر أخطر مهاجم واجهه في الدوري المصري، موضحًا انه يتحرك بذكاء شديد مما يسبب ارباك لمدافعي الخصم.

ويغيب شوقي السعيد، عن مواجهة فريقه الاتحاد السكندري، والزمالك، التي تقام مساء اليوم الخميس، على "ستاد القاهرة" بسبب الإصابة، وهو اللقاء الذي سيلعب ضمن مباريات الجولة الـ31 من بطولة الدوري العام.

عبد الحفيظ يكشف حقيقة ضم محمد إبراهيم وأحمد سامي

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن ناصر ماهر، لاعب الفريق المعار حاليًا لنادي سموحة، سيعود للفريق الأحمر بداية من الموسم المقبل.

وأضاف عبد الحفيظ، خلال مداخلة هاتفية، بحلقة الأربعاء، من برنامج "اكسترا تايم" الذي يقدمه إسلام الشاطر على قناة اكسترا نيوز، أن موقف عودة اللاعبين المعارين في الدوري السعودي، الذين تنتهي اعارتهم في نهاية الموسم الحالي، ستحسم في الفترة القادمة، موضحًا أن
عودة صالح جمعة واردة، لكن كل شيء سيحسم في الوقت المناسب.

ونفى مدير الكرة بالقلعة الحمراء، تفاوض ناديه مع محمد إبراهيم نادي الزمالك، كما يتردد، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني لم يجتمع لمناقشة احتياجاته في الموسم المقبل حتى الآن، ونفس الحال فيما يخص أحمد سامي، مدافع نادي مصر للمقاصة.

وأوضح، أن رامي ربيعة، مدافع الفريق يحتاج الى أربع جلسات تأهيلية في ألمانيا، تمهيدًا لعودته للتدريبات الجماعية.

وعن تجديد تعاقد حسام البدري المدير الفني للأهلي، نفى مدير الكرة بالقلعة الحمراء وجود أي مشكلات حول الأمر، مشيرًا إلى أن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي بصحة جيدة حاليًا، وسيقوم بإجراء عملية جراحية في ألمانيا خلال الفترة المقبلة.

وأوضح، أن هناك حالة من الاستقرار فيما يخص تعاقدات اللاعبين، وهناك لاعبين على الأكثر ستنتهي عقودهما بنهاية الموسم المقبل، لكن كافة الأمور تسير على مايرام.

طلعت يوسف: سموحة يحتاج لابتعاد فرج عامر.. وهذا رأيي في إيهاب جلال

وقال طلعت يوسف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر للمقاصة، إنه استمر في تدريب نادي سموحة 59 يوما فقط، وهذا في علم التدريب يعتبر وقت قليل للغاية.

وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج المدرج الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد على قناة "DMC": "هناك شيء ما يربط ميمي عبد الرازق المدير الفني الحالي للفريق السكندري مع فرج عامر رئيس النادي، ولقد نصحت عامر باستمرار ميمي حتى نهاية الموسم".

واستطرد قائلا: "فرج يحتاج إلى البعد عن فريق سموحة بعض الشيء، فهو يستمع بشكل كبير إلى 2 أو 2 ممن يلتفون حوله، وهم في الحقيقة لا يتحدثون معه بالحقيقة".

وقاد طلعت يوسف فريقه مصر للمقاصة، لتحقيق فوز ثمين على الزمالك، بهدف سجله أحمد سامي، فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري، والتي أقيمت يوم الأحد الماضي.

وأبدى يوسف رأيه في إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الزمالك، مؤكدًا أنه يمتلك فكرًا كرويًا جيدًا، لكن عمله في النادي الأبيض يختلف عن تجربته السابقة مع مصر للمقاصة.

وتابع: "إيهاب جلال تولى مهمة القيادة الفنية للزمالك في وقت غير مناسب، وفي وجود مشكلات عديدة بالنادي، ولو كانت الإدارة داعمة له ما حدثت أزمة محمد إبراهيم وحازم إمام في الفترة الأخيرة".

واستطرد قائلا: "إيهاب جلال حاليا في مرحلة اكتساب الخبرات، ولكنه لم يصل إلى الخبرات المتكاملة، ويجب أن يستمر في قيادة الفريق حتى نهاية الموسم تحت أي ظرف وفي ظل أي وضع".

المقاصة: بيع أحمد سامي بيد طلعت يوسف.. والأخير يوافق على الهواء

وقال اللواء محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة نادي مصر للمقاصة، في تصريحاته لنفس البرنامج، إن المقابل المالي ليس المعيار الأساسي في بيع أحمد سامي للنادي الأهلي أو غيره.

وأضاف: "المعيار في هذا الأمر هو رأي المدير الفني للفريق طلعت يوسف والذي سوف يحدد إن كان يريد استمرار اللاعب أم رحيله".

ومن جانبه يوسف، إنه يرحب برحيل أحمد سامي للنادي الأهلي، ولكن بشرط ان يتم تعويضه بلاعب مميز يكون في نفس إمكاناته أو في إمكانات قريبة منه، فأنا أحبه على المستوى الشخصي وأحب له الخير".

الجبلاية: لسنا جهة استثمارية لتفرض علينا ضرائب.. وأبو ريدة مستاء

وشدد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة المصري، على أن الحكم الذي صدر من قبل لجنة القيم ضد فضيحة التفويت بين ناديي سندبسط وعمال طنطا، هو حكم عادل لأنه صدر من قضاة علي مستوي عالي من النزاهة والخبرة.

وتابع سويلم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" علي فضائية "صدي البلد": "هاني أبوريدة حريص على تنفيذ تعهداته حضور 2000 من المشجعين بمباراة الأهلي والداخلية القادمة لتكون (بروفة) لعودة الجماهير بالموسم القادم، وسوف تتزايد الأعداد تدريجيًا بالدوري
وبكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا".

وأضاف: "من المقرر حضور 20 ألف مشجع لمباراة نهائي كأس مصر، ونبحث مع وزارة المالية أزمة خطاب الضرائب الخاص بوكلاء اللاعبين".

وأكمل: "اتحاد الكرة ليس جهة استثمارية وما يدخلها من أموال يكون مرتبات للعاملين فقط وليس جهة تربح كي يتم فرض ضرائب عليها".

واستطرد: "ندرس الحلول لعودة النادي المصري لخوض مبارياته باستاد بورسعيد بجمهور، كما نبحث عن السبل لخوض مبارياته الخارجية بالملاعب الأخري مثل برج العرب والسويس".

واختتم: "هناك استياء من قبل هاني أبوريدة بسبب عدم حضور الجماهير لمباريات المصري، ومشكلة خوض مباراة الأهلي والمصري على ملعب بورسعيد (نفسية) وليست أمنية".

نادر شوقي يكشف: هل ينتقل عماد متعب للزمالك أو الجونة؟

قال نادر شوقي، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الجونة، إن العقد المبرم بين شركته التي تدير الفريق، كان ينص على شرط التأهل للدوري الممتاز على أن يتم فسخه في حالة فشل الفريق في الصعود بفارق 15 نقطة عن صاحب المركز الأول.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية، بحلقة الأربعاء، من برنامج «الغندور والجمهور» الذي يعرض على قناة «LTC»، أن هناك خطة تم وضعها لفريق الجونة في الموسم المقبل بالدوري الممتاز، مؤكدًا أن في مقدمة تلك الخطة بقاء الفريق في دوري الأضواء.

وصعد فريق الجونة بقيادة هشام زكريا، المدير الفني، ومحمد الحصري، مدير الكرة، إلى الدوري الممتاز بعد تغلبه على فريق السلام بإسنا بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين عصر اليوم الأربعاء في الجولة الـ29 من مباريات المجموعة الأولى «مجموعة الصعيد» في مسابقة دوري القسم الثاني.

وتغلب الجونة مساء الأربعاء، على فريق السلام بإسنا، بهدف دون رد، وهو الفوز رفع رصيده إلى 70 نقطة ليتأكد تأهله إلى الدوري الممتاز بعد غياب 3 مواسم بينما تجمد رصيد فريق السلام بإسنا عند النقطة 19 في المركز الأخير من جدول ترتيب المجموعة الأولى.

وعن إمكانية انتقال عماد متعب، المعار حاليًا لنادي التعاون السعودي، والذي يعمل وكيلًا له، إلى الجونة في الموسم القادم، أشار شوقي إلى أنه لا يحب خلط الأمور في عمله، معلقًا: «متعب نجم كبير، ومش هنقدر ندفعله الفلوس اللي ممكن يطلبها».

وتعليقًا على أنباء مفاوضات الزمالك مع متعب، شدد على أن انتقاله للنادي الأبيض صعبًا خاصة أنه حقق تاريخًا كبيرًا مع النادي الأهلي، موضحًا انه لن يعتزل في نهاية الموسم الحالي، ومازال أمامه عام أو عامين أخرين في الملاعب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم حصاد توك شو| الأهلي يكشف حقيقة ضم نجم الزمالك.. وميدو لإيهاب جلال: إرحل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق