الارشيف / رياضة مصرية / التحرير الإخبـاري

الرياضة اليوم في أول ظهور للسعيد بالدوري السعودي.. أهلي جدة يهزم أحد

مصر اليوم حيث فوز غال حققه فريق أهلي جدة السعودي، على نظيره أحد بثنائية نظيفة، بمشاركة الثنائي الدولي المصري عبدالله السعيد -في أول ظهور له مع فريقه الجديد- ومحمد عبدالشافي، في اللقاء الذي أقيم باستاد مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

أحرز هدفي أهلي جدة دجانيني تافاريس (35)، فيما أضاف البديل مهند عسيري الهدف الثاني من ركلة جزاء (72)، وبهذا الفوز رفع أهلي جدة رصيده إلى 4 نقاط، بينما تلقى أحد الهزيمة الثانية له على التوالي، بعد أن خسر من النصر في الجولة الأولى 1 ـ 2.

وشهد اللقاء استعانة حكم المباراة بتقنية الفيديو مرتين الأولى عندما طرد أليكسيس رواناو مدافع أهلي جدة السعودي الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60، ثم كانت الواقعة الثانية في ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح حسين المقهوي، وأحرز منها مهند عسيري الهدف الثاني لأهلي جدة.

المباراة جاءت قوية، وحاول الأرجنتيني بابلو جويدي، مدرب الأهلي السعودي، تحقيق الفوز مبكرا لتعويض تعادل الفريق في المباراة الأولى، وكان عبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق والمنتخب الوطني إضافة فنية قوية لخط وسط أهلي جدة، وساعد الفريق على فرض أسلوبه ووضع فريق أحد تحت الضغط.

في المقابل لعب فرنسيسكو آرسي، المدير الفني لفريق أحد، بتشكيل للسيطرة على وسط الملعب عن طريق عمل كثافة عددية في منطقة المناورة، فيما حاول تعويض لاعبه المخضرم حسين عبد الغني، الذي غاب عن المباراة لسفره خارج المملكة لأسباب خاصة.

حاول الأهلي الضغط المبكر، ولاحت للاعبيه بعض الفرص، لكنها لم تكن كافية لهز الشباك، وحاول عبد الله السعيد استغلال مهاراته الخاصة في التسديد من خارج المنطقة.

وفي الدقيقة 35، ارتقى عمر السومة، وسدد كرة رأسية، ارتدت من الحارس لتجد المتابع دجانيني، ليسكنها شباك زهير لعروبي حارس أحد.

وفي الشوط الثاني حاول جويدي، تأمين وسط ملعبه، ودفع بالمدافع باولو دياز على حساب المهاجم دجانيني، لكن سرعان ما تلقى ضربة موجعة بعدما تلقى رواناو بطاقة حمراء بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

على الجانب الآخر حاول مدرب فريق أحد فرنسيسكو آرسي تكثيف الجانب الهجومي، لاستغلال النقص العددي في صفوف الأهلي، فدفع بنايف هزازي على حساب رائد الغامدي، بعد دقيقتين من طرد رواناو، بينما أشرك أهلى جدة مهند عسيري بديلا لعمر السومة، وبعد أربع دقائق فقط أهدى فريقه الهدف الثاني، من ركلة جزاء حصل عليها حسين المقهوي، والتي احتسبها الروماني أفيدو هاتيجان حكم المباراة بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وفشلت محاولات لاعبي أحد في تقليص فارق الأهداف، بينما حافظ فريق أهلي جدة على الأفضلية لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل ليرفع أهلي جدة رصيده إلى 4 نقاط، بينما لم يحصد أحد أي نقطة حتى الآن.

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم في أول ظهور للسعيد بالدوري السعودي.. أهلي جدة يهزم أحد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.