الرياضة اليوم - فيديو.. ماذا قدم الزمالك فى ضربة بداية أفريقيا بعد التتويج بلقب 2002؟

اليوم السابع - رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياضة اليوم: يستهل الزمالك مشواره الأفريقى بمواجهة أثيوبية فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية، عندما يحل ضيفًا على نظيره ولايتا ديتشا الأثيوبى، فى ذهاب دور الـ32 من الكونفدرالية الأفريقية، المقرر إقامتها على ملعب هواسا بأثيوبيا يوم الأربعاء المقبل.

أخر مشاركة للزمالك فى بطولة كأس الكونفدرالية كانت موسم 2015، عندما خرج من دور نصف النهائى، بالهزيمة من النجم الساحلى التونسى، بنتيجة 5/4 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة.

تاريخ طويل سطره الزمالك فى القارة السمراء، على مستوى مشاركاته ببطولتى دورى أبطال أفريقة والكونفدرالية، نجح خلالهم فى حصد لقب دورى الأبطال 5 مرات مواسم 1984 و1986 و1993 و1996 و2002.

شهدت ضربة البداية الأفريقية للزمالك الكثير من المحاولات سجلها الأبيض فى محاولة لحصد اللقب منذ المرة الأخيرة التى حصد فيها لقب دورى الأبطال ويستعرض "اليوم السابع" نتائجها فى التقرير التالى..

دورى أبطال أفريقيا 2003

بدأ الزمالك المشوار بالفوز 3-0 على يد السكر الكيني، وودع الأبيض البطولة من دور الـ16 على يد سيمبا التنزانى.

 

 

دورى أبطال إفريقيا 2004

بدأ الزمالك المشوار بالفوز على الجيش الرواندى 3-2 ذهابا بالقاهرة، وودع البطولة بالخسارة إيابا أمام الفريق نفسه 4-1.

 

-دورى أبطال إفريقيا 2005

بدأ الزمالك المشوار بالفوز خارج أرضه على توسكر الكينى بهدف دون رد، وودع الزمالك البطولة فى الدور قبل النهائى على يد الأهلى.

-دورى أبطال إفريقيا 2007

بدأ الزمالك المشوار بالفوز على فيتالو البوروندى 4-1، وودع البطولة من الدور التالى مباشرة على يد الهلال السودانى.

- دورى أبطال إفريقيا 2008

بدأ الزمالك المشوار بالفوز خارج أرضه على الجيش الرواندى 2-1 ، وودع الزمالك البطولة من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الأخير فى مجموعته التى ضمت الأهلى وديناموز الزيمبابوى وأسيك الإيفوارى.

- دورى أبطال إفريقيا 2011

بدأ الزمالك المشوار بالفوز خارج أرضه على أولينزى ستارز الكينى 4-0، الزمالك ودع البطولة من دور الـ16 على يد الإفريقى التونسى.

 

 

- دورى أبطال إفريقيا 2012

بدأ الزمالك المشوار بتعادل ثمين خارج أرضه 1-1 أمام يانج أفريكانز التنزاني، وودع البطولة من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الأخير فى مجموعته التى ضمت الأهلى ومازيمبى الكونغولى وتشيلسى الغانى.

 

 

- دورى أبطال إفريقيا 2013

بدأ الزمالك المشوار بسحق غزالة التشادى 7-0، وودع الزمالك البطولة من دور المجموعات أيضا بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته التي ضمت معه الأهلي وأورلاندو الجنوب إفريقي وليوباردز الكونغولى.

 

 

- دوري أبطال إفريقيا 2014

بدأ الزمالك المشوار بالفوز على الجمارك بطل النيجر 2-0 ، وودع الزمالك البطولة من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الأخير في مجموعته التي ضمت مازيمبي وفيتاكلوب الكونغوليين والهلال السودانى.

 

 

- كأس الكونفدرالية الأفريقية 2015

بدأ الزمالك المشوار بالفوز على رايون سبورت الرواندي 3-1، وودع الزمالك البطولة من الدور قبل النهائي على يد النجم الساحلي التونسى.

 

 

- دورى أبطال أفريقيا 2016

بدأ الزمالك المشوار بالفوز على يونيون سبورتيف دوالا الكاميرونى، بهدف دون رد، خارج أرضه، وودع البطولة على يد ماميلودى صن داونز الجنوب أفريقى فى المباراة النهائية.

 

 

- دورى أبطال افريقيا 2017

بدأ الزمالك المشوار بالفوز على رينجرز النيجيرى، بأربعة أهداف مقابل هدف، وودع البطولة بالخروج من دور المجموعات.

 

 



اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع - رياضة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع - رياضة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم - فيديو.. ماذا قدم الزمالك فى ضربة بداية أفريقيا بعد التتويج بلقب 2002؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق