الارشيف / رياضة مصرية / التحرير الإخبـاري

وفاة صفوت عبدالحليم نجم الأهلي السابق

العالم اليوم حيث وأعلن شريف فؤاد، المتحدث الرسمي للنادي الأهلي، وفاة صفوت عبد الحليم نجم النادي الأحمر والمنتخب الوطني السابق، بعد فترة طويلة من الصراع من المرض، حيث كتب المتحدث الرسمي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا "الكابتن صفوت عبد الحليم في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص العزاء للكابتن محمود الخطيب في وفاة صديق عمره وأسرة الفقيد الراحل ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته".

وكان صفوت عبد الحليم أحد نجوم الجيل الذهبي للأهلي في السبعينيات، قد أطلق عليه الأسطورة هيديكوتي المدير الفني المجري لقب المايسترو، وهو من مواليد بتاريخ 9 أكتوبر عام 1951 في حي الشرابية بالقاهرة، وبدأ مشواره الكروى مع ناشئي الأهلي عام 1963، فيما لعب أول مباراة رسمية أمام منتخب الجيش العراقى يوم 12 إبريل 1968 وفاز الأهلى 1 - صفر، وكانت أول مباراة رسمية له فى بطولة الدورى عام 1972 أمام نادى الطيران وفاز الأهلى 3 - صفر.

ويعد صفوت عبدالحليم واحدا من أبرز من داعبوا الكرة في فترة السبعينيات سواء مع النادي الأهلي أو منتخب مصر حيث كان من أبناء الجيل الذي أطلق عليه جيل الأحلام وكان يضم بين صفوفه إكرامي، وثابت البطل، حسن حمدي، أحمد عبد الباقي، مصطفى يونس، فتحي مبروك، محسن صالح، مصطفي عبده، طاهر الشيخ، محمود الخطيب، زيزو وجمال عبدالعظيم، وتوج الراحل صفوت عبد الحليم مع الأهلي بـ 9 بطولات منها 7 دورى وبطولتين كأس مصر ، في الستينيات والسبعينيات.
وعمل صفوت عبد الحليم في قطاع الناشئين لفترات طويلة بالنادي الأهلي، وساهم في اكتشاف عدة نجوم على رأسهم عماد متعب وإبراهيم سعيد وأسامة حسني، قبل أن يعتزل العمل في مجال كرة القدم عام 2005 بعد إصابته بجلطة في المخ ألزمته الفراش وعانى من متاعب صحية بعدها.
 
 

هذا المحتوي ( وفاة صفوت عبدالحليم نجم الأهلي السابق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.