الارشيف / رياضة مصرية / التحرير الإخبـاري

الأوليمبية: عقوبتنا ضد مرتضى لا علاقة لها بـ«كاف».. وهناك من توسط للتهدئة

العالم اليوم حيث وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية، قد أصدرت قرارا بتجميد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، لحين الانتهاء من التحقيق معه، كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرارا بإيقاف مرتضى منصور لمدة عام كامل، وتغريمه 40 ألف دولار.

وواصل السكرتير العام للجنة الأوليمبية المصرية: "لدينا من القوانين واللوائح الكفيلة بردع أي مخالف والحصول على حقوقنا، اللجنة الأوليمبية الدولية لديها العديد من الشكاوي من مصر، وأؤكد أنا لوائحنا والميثاق الأوليمبي الذي نحترمه جميعا يحافظ على حقوق الجميع".

الحفاظ على الزمالك في يد مرتضى منصور

وأضاف شريف العريان: "لو مرتضى منصور التزم بالقرارات بالتأكيد قد تكون العقوبات على شخصه فقط بعيدا عن نادي الزمالك، القرار الخاص بالأنشطة الرياضية وإقامتها خارج القلعة البيضاء مؤقت، وفي النهاية الأمر بيد مرتضى منصور سواء الحفاظ على ناديه أو تدميره".

وتابع السكرتير العام للجنة الأوليمبية المصرية: "هناك جلسة استماع، نحن حاليا في مرحلة سماع أقواله، وهناك 3 مستشارين للتحقيق في هذا الأمر، يجب أن يمتثل لهذا القرار أولا ويُدلي بأقواله حتى يتم رفع تقرير من لجنة الاستماع للجنة الأوليمبية الدولية وبالتالي استكمال الإجراءات".

وأكمل شريف العريان: "مرتضى منصور لم يرد على المخاطبات واكتفى بالتعرض لنا في وسائل الإعلام بجانب معاقبة كل من هو باللجنة الأوليمبية وله عضوية بنادي الزمالك وقام بتحويلهم للتحقيق".

هناك من توسط للتهدئة

وأردف السكرتير العام للجنة الأوليمبية المصرية: "هناك بعض الوسطاء المقربين من مرتضى منصور تدخلوا للتهدئة وعقد جلسات لتوضيح وجهات النظر، لكن أعتقد أن الأمر لن يجدي نفعا، وأخشى أن يحدث تطاول وسباب ولا يستطيع أحد أن يتمالك أعصابه".

كما قال شريف العريان: "موضوع مرتضى منصور تجاوزات لا نهاية لها، وإهانات في الأعراض والعنصرية وغيرها، ووالدتي مصرية هولندية وكانت مسيحية قبل أن تتجه للدين الإسلامي، وبكل تأكيد لا يصح أبدا الخوض في مثل هذا الأمر، واتجهنا للجنة الدولية، طلبنا عدم التدخل وأوضحنا القوانين واللوائح وقلنا إننا سنأخذ حقنا ورغبنا في التأكيد على سلامة وصحة إجراءاتنا وكل خطواتنا نسير فيها بالقانون".

عقوبتنا ضد مرتضى لا علاقة لها بعقوبة كاف

وتابع السكرتير العام للجنة الأوليمبية المصرية: "لا أريد أن أقول إنها مصادفة، لكن كان قد سب رئيس كاف قبلها بيومين، وبياننا كان جاهزا بعد عودتنا من سويسرا بيوم، وفضلنا انتظار انتهاء الجمعية العمومية للأهلي، الأمر صدفة نعم، لكن العقوبتين غير مرتبطتين ببعضهما تماما، ونحن لم نتخذ قرارنا بسبب كاف أو العكس".

وأكمل شريف العريان: "بالنسبة لنا، الأمر بالتدرج، نحن في مرحلة لجنة الاستماع حاليا، ومرتضى مطالب بالحضور وأرسلنا بيانا رسميا لكي يدلي بأقواله، أنا لدي جلسة استماع اليوم وهي هيئة قضائية وليس أعضاء اللجنة الأوليمبية، وقلنا له احضر وقل أقوالك، وستتم مواجهتك بالمستندات وتصريحاتك، لكن الاختباء خلف الحصانة لا يمنحك أبدا فرصة لسب الجميع".

وتطرق العريان للحديث عن عواقب عدم الانصياع لقرارات اللجنة الأوليمبية قائلا: "العقوبات قد تشمل الزمالك أيضا، الأمر بين يدي مرتضى للحفاظ على ناديه من عدمه، القرار سار بعدم استضافة النادي لأي بطولات لحين الانتهاء من لجنة الاستماع، قرارنا كان التجميد وهو مؤقت لحين الانتهاء من الإجراءات للوصول إلى القرارات النهائية".

وواصل شريف العريان: "لم يتم الرد على دعوتنا، وقال في الإعلام وأنا أنقل عنه من هؤلاء لكي أذهب إليهم؟ أراد أن يعاقب اللجنة، فعاد إلى الزمالك وقام بتحويل أعضاء اللجنة الأوليمبية الذين يمتلكون عضوية في نادي الزمالك إلى التحقيق، وأستغرب هذا الأمر كثيرا، واللجنة الدولية على علم بكل ما يحدث، وينتظرون قراراتنا، لأن قراراتنا شرعية ومضبوطة بنسبة 100%".

واستكمل السكرتير العام للجنة الأوليمبية المصرية: "الأهلي على سبيل المثال، أكبر فريق في مصر وإفريقيا يلتزم دوما بالقوانين، وأجرى انتخاباته وفقا للائحة الاسترشادية، ودائما ما يرجع للجنة الأوليمبية في كل شيء، كل ما يخصنا هو مطابقة ما يحدث بالمواصفات الدولية أم لا".

انتخابات اتحاد الكرة في موعدها

وأكد العريان أن انتخابات اتحاد الكرة التكميلية ستقام في موعدها يومي 30 و31 أكتوبر، قائلا: "لم نعترض على الانتخابات التكميلية لاتحاد الكرة، نحن نرسل مندوبا للمراجعة فقط وليس السماح أو الرفض، نراجع من أجل مطابقة اللوائح، لذا الانتخابات في موعدها".

هذا المحتوي ( الأوليمبية: عقوبتنا ضد مرتضى لا علاقة لها بـ«كاف».. وهناك من توسط للتهدئة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.