الارشيف / رياضة مصرية / التحرير الإخبـاري

أزمة مرتضى.. بين التصعيد إلى «فيفا» والعقوبات القاسية ودعم تركي آل الشيخ

العالم اليوم حيث ووفقًا لما ورد فى البيان الصادر من الاتحاد الإفريقى، سيكون من حق مرتضى منصور تقديم رغبة مكتوبة بالاتجاهه للتظلم فى غضون 3 أيام من يوم استلام النادى للقرار، وفى حال أن اليوم الأخير من المهلة يصادف عطلة رسمية فى البلاد (مصر) سيتم مد المدة يومًا إضافيًا، ومن ثم سيمنح بعدها مهلة مدتها 7 أيام لتوضيح أسباب التظلم، وفى حال لم يتم التظلم فى خلال المدة المحددة سيصبح القرار نهائيًا. 

وهدد مرتضى منصور، رئيس الاتحاد الإفريقى أحمد أحمد، بعد الأنباء التى أشارت إلى إصدار عقوبة ضد رئيس القلعة البيضاء من جانب الاتحاد الإفريقى، حيث قال رئيس الزمالك فى تصريحات عبر شاشة الحدث اليوم: "إذا لم تبتعد يا أحمد أحمد عن الزمالك سأكشف للجميع كيف نجحت فى الانتخابات، وأنا لست عنصرا من عناصر الاتحاد الإفريقى، لماذا يتم إيقافى مثلما يتردد حاليًا؟، إذا ثبت حقيقة ذلك لن أسكت وسأكشف فساد أحمد أحمد فى الانتخابات الأخيرة، وأمتلك تسجيلات تدين أحمد أحمد خلال الانتخابات الأخيرة بـ«كاف»، الزمالك الآن يتعرض لمؤامرة". 

وواصل رئيس الزمالك هجومه على عمرو مصطفى فهمى، قائلاً: "ماذا قدم عمرو مصطفى فهمى لكى يتولى مسئولية سكرتير الاتحاد الإفريقي؟، وعمرو مصطفى فهمى يردد كلاما حول إيقافى، سأطلب خضوعه للتحليل فهو يتعاطى المخدرات والخمرة، وإذا تم إيقافى سأقوم غدًا بتأجير مبنى الاتحاد الإفريقى فى القاهرة فهو ملك لنا". 

تعليق رئيس كاف 

وكشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم أنه لم يلحظ العقوبات التى أصدرتها لجنة الانضباط فى حق مرتضى منصور، بسبب تطاوله عليه وعلى السكرتير العام للاتحاد عمرو فهمى فى تصريحات تليفزيونية، إذ أكد أحمد أحمد خلال فعاليات الجمعية العمومية غير العادية رقم 12 لـ«كاف» والمنعقدة بشرم الشيخ: "لم ألحظ عقوبات مرتضى منصور، كنت مشغولاً بالتحضير للجمعية العمومية للاتحاد الإفريقى هنا فى شرم الشيخ، ولدينا لوائح تحكم العقوبات فى الاتحاد الإفريقى، ونسير وفقًا لهذه اللوائح، ولا يوجد أى شخصنة للأمور". 

تجميد اللجنة الأوليمبية

كما قررت اللجنة الأوليمبية المصرية تجميد مرتضى منصور، من كل الألعاب الأوليمبية وذلك بعد التجاوزات التى قام بها فى الفترة الأخيرة، حيث قررت اللجنة وفقا للبيان: "نقل جميع المنافسات الرياضية خارج الملاعب الكائنة بنادى الزمالك، كما تقرر منعه من حضور كافة المنافسات الرياضية فى كافة الألعاب الأوليمبية وغير الأوليمبية التى يشارك فيها أو يكون طرفها نادى الزمالك". 

وتضمن البيان الإجراءات العاجلة التى قررتها الأوليمبية ضد مرتضى منصور لحين انتهاء التحقيقات معه، وذلك إزاء حالة التمادى فى اختراق القانون والعصف بالأخلاقيات والمبادئ الأوليمبية، على حد تعبير البيان الصادر. 

«كاف» يصعد الأزمة إلى «فيفا» 

وعلم «التحرير»، أن الاتحاد الإفريقى، سيرسل نسخة من قرار إيقاف مرتضى منصور، إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، كما قرر الاتحاد الإفريقى أيضا، إرسال تصريحات مرتضى منصور لفيفا والمحكمة الرياضية، للتصعيد ضد رئيس القلعة البيضاء، ويهدف «كاف» من وراء هذا الإجراء، بمتابعة تنفيذ القرار من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم، كما ألزم الاتحاد الإفريقى اتحاد الكرة المصرى بمتابعة تنفيذ القرار. 

عقوبات قاسية تنتظر الزمالك

كما علم «التحرير»، من مصادر مطلعة داخل الاتحاد الإفريقى، أن مرتضى منصور، سيعرض ناديه لعقوبات قوية حال عدم تنفيذ قرار إيقافه، وقالت المصادر، إنه إذا حضر مباراة فى بطولات إفريقيا ستعتبر القلعة البيضاء مهزومة (2-0)، وفى حالة التكرار يتعرض النادى للاستبعاد من بطولات إفريقيا. 

وتابعت المصادر أنه على الصعيد المحلى، فإن اتحاد الكرة مسئول عن تنفيذ القرار، وفى حالة حضور مرتضى منصور، فإن الجبلابة تتخذ القرار، وفى حالة اعتراض النادى المنافس وتقديم احتجاج رسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، فإن الزمالك سيكون معرضا لهزيمة اعتبارية (2-0). 

دعم تركى آل الشيخ 

من جانبه طلب المستشار تركى آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربى، من نظيره بالاتحاد الأفريقى أحمد أحمد، إعادة النظر فى العقوبة الموقعة على مرتضى منصور، حيث علم «التحرير» أن آل الشيخ تواصل مع أحمد أحمد، هاتفيا، سعيا لتدارك الأزمة.

وأعلن تركى آل الشيخ دعمه الكامل لمرتضى منصور، قائلًا إنه خط أحمر، مؤكدًا أنه سوف يتواصل مع الاتحاد الدولى لكرة القدم، وكاف من أجل إنهاء الأمر، وذلك من خلال التصريحات التى نشرتها صحيفة الرياضية السعودية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

مرتضى: الزمالك يتعرض لحرب

فيما أكد مرتضى منصور، أنه من الوارد اتخاذ قرار خاص بمقاطعة البطولات الإفريقية، مشيرًا إلى أنه سيعقد جمعية عمومية للتصويت على مقاطعة كل بطولات كاف خلال الفترة المقبلة، قائلا: "سيتم الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة بعد قرار كاف الأخير، الزمالك يتعرض لحرب من كل الاتجاهات من اللجنة الأوليمبية وكاف أشعر وأن هناك حربا عالمية جديدة". 

وواصل حديثه: "كل الاحتمالات واردة فيما يخص الجمعية العمومية، قد نتخذ قرارا يخص مقاطعة الاتحاد الإفريقى وبطولاته.. لن أقف مكتوف الأيدى أمام المحاولات الأخيرة لهدم استقرار نادى الزمالك". 

وصف رئيس نادى الزمالك قرار إيقافه بالمهزلة، قائلا: "لست عنصرا من عناصر اللعبة.. وما حدث مهزلة من عمرو مصطفى فهمى سكرتير الاتحاد الإفريقى امتدادا لما فعله والده بإهداء لقب القرن للأهلى وسحبه من الزمالك.. وينتقم من حصولى على حكم بحظر جماعة الألتراس". 

وتابع مرتضى منصور: "ما قلته فى التليفزيون ليس له علاقة بالملعب، وما فعله عمرو مصطفى فهمى استعداء لجهات أجنبية ضد مواطن مصرى، القرار ليس له قيمة فهو ينتقم من حل الألتراس"، موضحا أنه لن يتظلم على قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف".

كما وجه مرتضى منصور، الشكر لجماهير الزمالك وتركى آل الشيخ، قائلا: "أشكر جماهير الزمالك على الوقوف معى فى الأيام الماضية ولم أجد مثل هذا الدعم والحب لمرتضى منصور من أجل نادى الزمالك.. نشكر تركى آل الشيخ على دعمه لنا وكل الأندية العربية، وكل الخزى والعار للأندية المصرية التى لم تقف معنا، ولا أحد يجرؤ على منعى من دخول أى ملعب، وكل المباريات ستقام فى ملاعب نادى الزمالك".

وأعلن مرتضى، أن مجلس الإدارة قرر عقد جمعية عمومية طارئة يومى 18 و19 أكتوبر من أجل بحث الأحداث الأخيرة وعرض الأحداث الأخيرة لإبداء رأيها، كما أكد أن بيان أحمد أحمد رئيس كاف محترم، ولن أرد عليه خاصة بعدما أعلن أنه لا يعلم شيئا عن العقوبات التى وقعت عليه، فى المقابل فتح مرتضى النار على عمرو مصطفى فهمى، سكرتير الاتحاد الإفريقى،  قائلا: "عمرو مصطفى فهمى جاء بالتوريث، حيث كان والده يشغل المنصب ذاته، وهذا الشخص تعدى على والده أكثر من مرة ولا يمكن أن ينفى ذلك، وأشعر بالخجل أن يكون سكرتير كاف شخصية عاقة لوالديه وكان مؤسسا لأولتراس أهلاوي". 

وأكد رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد حازم إمام وهشام نصر وخالد ناصف سليم وياسر إدريس، معلنا شطبهم من عضوية النادى بعد موافقتهم على بيان اللجنة الأوليمبية، قائلا: "وقفوا ضد ناديهم، حازم وقفت معاه عند عودته من إيطاليا.. وأشعر بالخجل لك على وقوفك ضد النادى وإقرارك بعدم لعب المباريات بالنادى، وإلا كان الفريق مهزوما، لا يا حازم أنت المهزوم والمقهور".

هذا المحتوي ( أزمة مرتضى.. بين التصعيد إلى «فيفا» والعقوبات القاسية ودعم تركي آل الشيخ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.