رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: معلومات لا تعرفها عن شخصية "السندي" أمير الدم في جماعة الإخوان

عرضت قناة "DMC"، إحدى حلقات المسلسل الوثائقي "السندي أمير الدم"، حيث أوضح المسلسل أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان، أوكل مهمة إنشاء التنظيم السري لجماعة الإخوان، إلى شخص يُدعى محمود عبد الحليم، ولظروف العمل اضطر إلى مغادرة القاهرة، بعدها وقع اختيار المرشد على أخلص أفراد التنظيم السري، من أجل تشكيلها وهو عبد الرحمن السندي.

وكان السندي ضئيل البنية، وبالغ الصمت ومعروف بولائه لدى التنظيم السري، وكذلك ولائه لجماعة الإخوان المسلمين، وتكوينه النفسي شديد الصلابة، رغم مرضه بالقلب.

وقال صلاح الدين حسن، كاتب متخصص في الإسلام السياسي، إن السندي كان قويًا جدًا نفسيًا وليس جسديًا كونه مريض بالقلب، ولكن قوته النفسية كانت خارقة، وكان حادًا جدًا في التعامل.

وأشار حسن، خلال المسلسل الوثائقي، إلى أن السندي كان يرى في هذا التنظيم السري بداية الجيش الإسلامي الكبير الذي سيقيم الخلافة بعد ذلك.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: معلومات لا تعرفها عن شخصية "السندي" أمير الدم في جماعة الإخوان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا