رياضة مصرية / التحرير الإخبـاري

بعد 10 أشهر من توليه الرئاسة هل حافظ الخطيب على قيم ومبادئ الأهلي؟

  • 1/2
  • 2/2

العالم اليوم حيث "تكليفا من أعضاء وعشاق نادينا العريق الأهلي.. واحتراما وتقديرا لمخاوف أعضاء النادي المشروعة على قيم ومبادئ وتقاليد الأهلي الراسخة المتوارثة.. ونزولا على رغبة عامة للأهلوية.. وحسما لأية جدل.. قررت وزملاء لي الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الأهلي في الانتخابات التي باتت إلزامية بحكم القانون والمقرر الانتهاء منها قبل الثلاثين من نوفمبر القادم.. الأمر لله أولا.. ولأعضاء النادي ثانيا.. بأن يتولى الأصلح إدارة نادينا الحبيب الأهلي".

البيان الذي أصدره الخطيب أوضح خلاله أسباب ترشحه هو وأعضاء قائمته، التي اختارها لاحقا، حيث شدد على أن الهدف الرئيسي من ترشحه هو تقديره لمخاوف الأعضاء على قيم ومبادئ وتقاليد الأهلي الراسخة المتوارثة.. وبعد مرور عشرة أشهر بالتمام والكمال على انتخاب محمود الخطيب رئيسا للنادي الأهلي هل نجح بيبو ومجلسه الحالي في الحفاظ على قيم ومبادئ وتقاليد الأهلي الراسخة المتوارثة؟

الإجابة عن هذا السؤال يكشف عنها التقرير التالي الذي يستعرض الاتهامات والانتقادات التي تعرض لها مجلس الإدارة ورئيس النادي، ومع ذلك لم يكن هناك أي رد يحفظ ماء وجه أعضاء المجلس الحالي، حيث تم الاكتفاء في النهاية بتشكيل لجنة قانونية لدراسة التجاوزات التي تعرض لها أعضاء المجلس -ليس الأهلي- تمهيدا لرفع دعاوى قضائية، إلا أن هذا القرار ليس الأول من نوعه فقد سبق وأعلن المتحدث الإعلامي للنادي شريف فؤاد أن النادي بصدد رفع دعوى قضائية ضد رئيس الزمالك عندما هاجم الأخير عدلي القيعي في أحد البرامج التليفزيونية ولمح في تصريحاته إلى أن رئيس النادي الأهلي بأنه تقاضى 260 مليون جنيه قبل انتخابات الأهلي، ولم يتم رفع دعوى قضائية حتى كتابة هذه السطور.

الاتهامات بدأت عن طريق المستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، ثم جاء الدور من بعده على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الذي هاجم مجلس إدارة الأهلي بعنف على مدار الأيام الماضية، واختتم هجومه بالتشكيك في صحة اكتمال الجمعية العمومية غير العادية، بعدما اتهم إدارة الأهلي بالتزوير في الأعداد التي حضرت الجمعية يوم الجمعة الماضي.
 
ملايين تركي آل شيخ
 رغم أن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب منح الرئاسة الشرفية للنادي للمستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية يوم 31 ديسمبر الماضي، تقديرا له على الدعم الذي قدمه للنادي الأهلي قبل وبعد الانتخابات، إلا أن شهر العسل لم يستمر طويلا لأن الرجل خرج في يونيو الماضي -بعد أقل من ستة أشهر- وفجر العديد من المفاجآت، أبرزها دعمه للنادي الأهلي بـ261 مليون جنيه، منذ تولى المجلس الحالي إدارة شئون الأهلي بخلاف منحه 6 ملايين جنيه لمحمود الخطيب رئيس النادي قبل الانتخابات، بعدما استغاث الأخير به لكي يدعمه في ظل تفوق قائمة محمود طاهر قبل الانتخابات.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل ذهب لما هو أبعد منه بعدما كشف تركي آل شيخ في تصريحات تليفزيونية وعبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن استفادة أعضاء المجلس، وكل من زاره في بيته في مصر، وفي الرياض بخلاف الهدايا التي حصلوا عليها.
 
 
 
 
 مجلس الأهلي عصابة
 وصف تركي آل شيخ مجلس إدارة الأهلي بـ«العصابة» خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج «مع شوبير»، الذي كان يعرض وقتها على قناة «صدى البلد»، وقال في تصريحاته التليفزيونية الشهيرة: «الأزمة هي أن مجلس إدارة النادي الأهلي بمثابة عصابة، ووضعوني شماعة، وما أحزنهم في صفقة صلاح محسن أنني من حسمتها في النهاية».

واختتم تركي آل الشيخ مداخلته قائلاً: «كل من جاء وزارني في منزلي سواء في السعودية أو مصر استفاد على حساب النادي الأهلي، بلاش دور البطولة وشماعة تركي آل الشيخ، صفحة الأهلي ذهبت بحلوها ومرها، وكل واحد يركز في فريقه ويا دار ما دخلك شر».
 
  
لكل من قبض كل شيء موثق
 ولم تتوقف اتهامات تركي آل الشيخ لأعضاء مجلس إدارة الأهلي عند هذا الحد، بل امتدت لتشمل أيضًا اتهاما جديدا أعلن عنه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" قائلاً: لا أملك إلا أن أقول لم أر ضعف أكثر من هذا.. سكت دهرا ومن بعد ذلك نطق ببيان ضعيف وغير واضح الاتجاه.. عمومًا أنا جاهز لكل شيء ولكل من قبض.. كل شىء موثق.. بلاش كثر مهازل لمو نفسكم.. أهنتوا الكيان.. إنتم عار عليه.. الجمهور يحب أن يكشفهم على حقيقتهم.. وأنكم تقوموا منافعكم الشخصية.. وفى الكواليس كالاقزام!.. عييب
المنشور الذي كتبه رئيس هيئة الرياضة السعودية جاء ردا على الشائعات التي روج لها مجلس إدارة الأهلي، حول أن هناك مسئولا عربيا يتدخل لإفساد صفقة التعاقد مع جوزيه جوميز المدير الفني البرتغالي، الذي وقع للنادي الأهلي ثم أعلن تراجعه عن قيادة الفريق لأسباب شخصية.
 
 


الساعات الروليكس والدولارات
 وجه الإعلامي مدحت شلبي، مقدم برنامج مساء بيراميدز، رسالة إلى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي طالبه فيه بضرورة تصفية الأجواء بينه وبين تركي آل شيخ عقب أزمة الهتافات المسيئة لجماهير الأهلي ضد رئيس هيئة الرياضة السعودية قائلاً: «إذا كان بينك وبين تركي آل الشيخ مشكلة، طب ما تصفيها بينك وبينه حتى لو بالعداء، لو قال عليك مرتشي اطلع إنت قوله ما حصلش وواجه الكلمة بالكلمة، بدل ما تستخبى خلف الجمهور خوفًا من المواجهة وتمنحهم تذاكر ومكافآت مالية عشان يدعموا موقفك، خوفًا من الفضائح هل هذا موقف وأخلاق الرجال النبلاء؟".

وتابع شلبي قائلاً: «أقسم بالله أنا شخصيًا لو مكان محمود الخطيب، وحصل اللي حصل والراجل غلط فيا، هقوله إحنا متشكرين جدًا ليك وكل واحد في طريق، واتفضل الـ260 مليون جنيه بتوعك أهم، والـ10، 15 مليون اللي إديتهملي في إيدي عشان الانتخابات أهم، والساعات الروليكس والأظرف البيضاء اللي فيها دولارات، ومالكش حاجة عندي بقى لا تشاورلي ولا أشاورك، ولا تحطلي تويتة ولا أزق عليك جمهور ويا دار ما دخلك شر». 

الخطيب سلم الجماهير 
 فجر رئيس نادي الزمالك، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أعلن أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، هو من قام بتسليم أسماء 270 مشجعا من جماهير ناديه، على خلفية توجيههم السباب لعدد من الشخصيات من بينهم تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، واصفا الواقعة بقوله: «سلمهم تسليم أهالى». 
 
وكشف رئيس الزمالك خلال حوار تليفزيوني أجراه مع الإعلامي مدحت شلبي، في برنامج «مساء بيراميدز»، أن الخطيب قام بذلك بعدما عاد لصوابه لكن بعد فوات الأوان، إلا أن هذا  حدث في النهاية لأننا في دولة قانون. 

وأشار رئيس الزمالك إلى أن محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، ومحمود حزين، مدير فرع النادي بمدينة نصر اتفقا مع هؤلاء البلطجية، في إحدى مقاهي منطقة إمبابة وتم توزيع الهتافات، قائلًا: «أنت عملت كده علشان فاشل وقليل الأدب ومعندكش مجلس إدارة محترم، لو كان محترم كان يرد على اللي حصل». 

اللجان الفاضية في الجمعية العمومية
 علق رئيس نادي الزمالك على الجمعية العمومية الأخيرة للنادي الأهلي الخاصة باعتماد لائحة النادي قائلاً: "أدي يا هشام يا حطب إنت والخطيب انكشفتوا قدام الناس كلها بعد ما كنتم عمالين تدعوا الناس من شهر، وتقولوا لهم إن الجمعية العمومية التاريخية للنادي الأهلي إنه دستور مصر ودستور 23". 

وتابع قائلاً: "مصر كلها شافت إن اللجان فاضية، وده الفرق بقى بين نادي الزمالك والآلاف المؤلفة اللي كانت حاضرة من الساعة التاسعة صباحًا يا هشام يا حطب عشان العتال مأكلك.. ودي جمعية عمومية محترمة رفضت تشارك في المهزلة دي، إنما بقى هتسود أنا كعضو جمعية عمومية للأهلي هبلغ ومش هسكت ونشوف بقى مين بيمضي لمين".

بعد كل الاتهامات والانتقادات السابقة التي تعرض لها أعضاء مجلس إدارة الأهلي هل حافظ المجلس على هيبة النادي الأهلي؟ وهل نجح محمود الخطيب ومجلسه الحالي في الحفاظ على قيم ومبادئ وتقاليد الأهلي الراسخة المتوارثة؟ مثلما أعلن في بيان ترشحه لخوض انتخابات الأهلي.

هذا المحتوي ( بعد 10 أشهر من توليه الرئاسة هل حافظ الخطيب على قيم ومبادئ الأهلي؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا