رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: "التحالف" يعلن الدفع بقوات سودانية لتحرير مناطق بالحديدة اليمنية

قالت قناة العربية، أمس الأحد، إن تعزيزات عسكرية من قوات التحالف العربي وصلت إلى الساحل الغربي باليمن.

ونقلت عن مصادر عسكرية أنه دفع بوحدات من القوات السودانية إلى جبهة الحديدة لتعزيز القوات الموجودة هناك لتحرير مناطق تسيطر عليها مليشيات الحوثي.

وأشارت، بحسب المصادر العسكرية، إلى أن التعزيزات تضم أعداداً كبيرة من أفراد القوات المسلحة السودانية وآليات عسكرية، وأنها ستشارك في المعارك الدائرة جنوب مدينة الحديدة ومدخلها الشرقي، وفقا لما ذكرته شبكة "الشروق" السودانية.

ونبهت القناة إلى وصول وحدات جديدة من ألوية العمالقة إلى المنطقة لتعزيز القوات الموجودة عند التخوم الجنوبية والشرقية للمدينة، والقوات التي تقوم بعمليات تمشيط متواصلة لتعقب ما تبقى من جيوب المليشيا في المزارع والأحراش بمناطق شرق الدريهمي والتحيتا وبيت الفقية وحيس.

ودعت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن سكان مدينة الحديدة، وتحديداً السائقين ومستخدمي الطريق الرابط بين الحديدة وصنعاء، للابتعاد عن المنطقة الواقعة بين دوار مطاحن البحر الأحمر ومثلث كيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

وأوضح المركز الإعلامي لقوات العمالقة المنتشرة في مناطق جنوب الحديدة والتخوم الشرقية والجنوبية للمدينة، أن قيادة قوات التحالف وزعت منشورات تضمنت عدة نداءات للسكان، إلى أن ذلك من أجل الحفاظ على سلامة السكان.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: "التحالف" يعلن الدفع بقوات سودانية لتحرير مناطق بالحديدة اليمنية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا