الارشيف / رياضة مصرية / المصرى اليوم

وكالات عالمية «المشاط» تعقد مؤتمرًا للإعلان عن تحالف ترويج السياحة المصرية اليوم

تعقد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وأحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، اليوم الاثنين، في الخامسة مساءً، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن التعاون مع تحالف «مصري-دولي»، يضم مجموعة شركات ذات خبرة في الترويج السياحي الدولي، ليتولى ملف الترويج لمصر بالخارج.

وبحسب «المشاط»، فإن الجانب الدولي في هذا التحالف يمثله شبكة تواصل الشرق الأوسط «MCN»، وهي من أذرع المجموعة العالمية «The Interpublic Group Of Companies Inc. IPG»، المتخصصة في الدعاية والإعلام والعلاقات العامة وإدارة الأزمات، التي نفذت حملات ترويجية ناجحة لأكبر العلامات التجارية حول العالم، مشيرة إلى أن تلك المجموعة لها نجاحات عديدة في التسويق السياحي لكثير من الدول والأسواق، ويمثل الجانب المصري في التحالف شركة «سينرجي»، بشراكة تمت بينها وبين شبكة «MCN».

ولفتت إلى أن التحالف يتم إدارته من مصر، وسيكون له أذرع ترويجية في جميع أسواق تصدير السياحة لمصر، بالإضافة إلى الأسواق الجديدة والواعدة لزيادة الحركة الوافدة منها.

وفي سياق متصل، هناك مجموعة من الملفات التي تنتظر شركة الترويج من بينها ملف الترويج في السوق الصيني، وكذلك السوق الهندي، وهما من الأسواق الواعد في آسيا، وتحتاج إلى زيادة حجم ميزانية الترويج في تلك الأسواق التي تهتم بمنتج السياحة الثقافية والنيلية، كما أن التحالف الجديد سيكون في حاجة كبير للاجتماع مع ممثلين القطاع الخاص من أصحاب الحملات الناجحة التي استطاعت جذب من سوق كازاخستان وأوزبكستان وطاجاكستان، إلى جانب مهم من سوق شمال أفريقيا.

كما أن هناك ملف سوق السياحة الروسية، الذي يحظي بمحاولات لاستعادة الطيران العارض إلى شرم الشيخ، ويحتاج إلى وضع خطة أو سيناريو للترويج في حالة عودة الطيران العارض، كذلك يحتاج التحالف الجديد إلي النظر في ملف السياحة الإنجليزية، ووضع خطة مبكرة استعداد لبورصة لندن، خاصة أنها أهم سوق للسياحة والسفر بعد بورصة برلين.

هذا المحتوي ( وكالات عالمية «المشاط» تعقد مؤتمرًا للإعلان عن تحالف ترويج السياحة المصرية اليوم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا