الرياضة اليوم إصابة «حمودي» وإهدار «أجايي».. أبرز ملامح فوز الأهلي على الإنتاج

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث كتب: علي الزيني

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره الإنتاج الحربي، بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ26 من منافسات الدوري الممتاز.

افتتح أحمد حمودي أهداف اللقاء في الدقيقة 10 بعدما تلقى تمريرة أمامية من حسام عاشور، ليجد نفسه منفردا بالحارس عامر عامر ويضعها من فوقه بسهولة، وفي الدقيقة 13 احتسب الحكم محمد فاروق ركلة جزاء للإنتاج الحربي، سجل من خلالها خالد قمر هدف التعادل للفريق العسكري، بعدما وضعها على يسار الحارس محمد الشناوي، وفي الدقيقة 77 أحرز جونيور أجايي هدف التقدم للفريق الأحمر، بعد أن سدد عمرو السولية كرة قوية ردت من يد عامر عامر حارس الإنتاج، ليضيعها النيجيري داخل الشباك.

وعزز الأهلي تصدره لجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 69 نقطة، بينما توقف رصيد الإنتاج الحربي عند 36 نقطة في المركز السادس.

رقم قياسي لعاشور

مرر حسام عاشور تمريرة رائعة لأحمد حمودي الذي انفرد بعامر عامر وسددها من فوقه بطريقة رائعة ليمنح الأهلي التقدم، ويعد هذا الهدف رقم 5 لحمودي صاحب الـ27 عاما مع الأهلي هذا الموسم، ولكنه منح حسام عاشور رقما جديدا.

لأول مرة في تاريخ عاشور يصنع هدفين في مباراتين متتاليتين بعد أن صنع هدف الأهلي الخامس ضد النصر وسجله كريم نيدفيد، ويعد هذا الهدف هو الخامس عشر الذي يصنعه عاشور للأهلي في 428 مباراة بالقميص الأحمر. 

213

ست نقاط تفصل الأهلي عن التتويج 

أصبح الأهلي على بعد خطوات قليلة من التتويج بلقب الدوري للمرة الـ40 في تاريخه، بعد تربعه على قمة ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 69 نقطة بفارق 21 نقطة كاملة عن الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة، وذلك قبل 8 جولات على انتهاء المسابقة المحلية.

ويحتاج الأهلي للحصول على 6 نقاط فقط من أصل 24 نقطة متبقية له في مسابقة الدوري من أجل التتويج رسميا ببطولة الدوري للمرة الـ40 في تاريخه دون النظر لنتائج الزمالك منافسه المباشر على لقب البطولة، حيث سيصل المارد الأحمر في هذه الحالة إلى 75 نقطة، بينما سيكون أقصي رصيد يمكن يصل إليه الإسماعيلي في حال فوزه في جميع مبارياته 74 نقطة، وبناء على هذه الأرقام سيتوج الأهلي بلقب الدوري رسميا في حالة الفوز علي الداخلية في لقاء الجولة الـ27، وعلى المصري البورسعيدي في الجولة الـ28، وسوف يصل في هذه الحالة رصيد الأهلي إلى 75 نقطة ويتوج رسميا بلقب الدوري العام.

IMG_1816

إهدار أجايي

يبدو أن النيجيري جونيور أجاي تمنى دخول موسوعة الغرائب والطرائف بكرة القدم خلال مباراة اليوم التي كان له فيها لقطة غريبة للغاية، حيث أهدر فرصة ربما لو تكررت مائة مرة ما ضاعت أبدا، بل لو تعمد إهدارها ما استطاع.

أجاي تسلم الكرة في منطقة الست ياردات أمام المرمى الخالي عقب تمريرة رائعة من أزارو في الدقيقة 72 وقتما كانت النتيجة تشير للتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولكنه سدد الكرة في المدرجات في مشهد عجيب لم يصدقه جميع من في الملعب، بطريقة شبيهة بمحمد عمارة ضد الجزائر في تصفيات كأس العالم 2002.

أجاي

إصابة حمودي

أثبتت الفحوصات الأولية التي خضع لها أحمد حمودي، إصابته بكدمة في الأنكل خرج على أثرها من مباراة الفريق أمام الإنتاج الحربي المقامة حاليا باستاد القاهرة في الجولة الـ26 للدوري الممتاز، وخرج أحمد حمودي في الدقيقة 37 للإصابة وشارك بدلاً منه وليد سليمان.

وتوجه أحمد حمودي لأحد المستشفيات القريبة من استاد القاهرة؛ لعمل أشعة ستحدد موقفه من المشاركة في التدريبات والمباريات المقبلة.

حمودي

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم إصابة «حمودي» وإهدار «أجايي».. أبرز ملامح فوز الأهلي على الإنتاج" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق