الارشيف / رياضة مصرية / صدي البلد

اخبار مصر: تعرف على أعراض وأسباب المرض الحقيقي الذي توفى به ماهر عصام

صدي البلد: أسباب صادمة وراء الإصابة بمرض ضيق شرايين المخ 

أعراض مبكرة للإصابة بمرض ضيق شرايين المخ أبرزها الصداع والإجهاد

أسرع علاج لمرض ضيق الشرايين تعرفى عليه 

بعد إعلان عائلة ماهر عصام أن السبب الرئيسى لوفاته ليس بسبب انفعاله فى مباراة مصر وأوروجواى إنما إصابته بوجه عام بمرض ضيق شرايين المخ وهو نفس المرض الذي توفيت به أخته مع تلميحات بأنه قد يكون وراثيًا داخل العائلة تعرفى على أهم أسباب الإصابة بالمرض وأعراضه وطرق علاجه. 

سبب رئيسى للإصابة وإليك أبرز الأعراض 

وفقا لموقع هيلث كير تعد أبرز أسباب ضيق الأوعية الدماغية العيوب الوراثية فى الشرايين لمن لديهم تاريخ عائلى للإصابة بنفس المرض وقد يكون سبب الإصابة بسبب التقدم فى العمر أو أرتفاع ضغط الدم المفاجئ أو كمضاعفات لمرضى السكرى. 

أما عن أبرز أعراضه هى الشعور بالدوخة أو الصداع مع الإحساس بالضعف أو شلل فى أحد الأطراف وقد يحدث فى كثير من الأحيان فقدان الإبصار أو للإحساس أو للنطق و ربما فقدان للاتزان مع بعض الدوار وتستمر هذه الأعراض لدقائق وقد لا تختفى الأعراض نهائي.

تشخيص وأسرع وأفضل علاج

ووفقا لموقع بولد سكاى قد يكنشف المرض صدفة أو أثناء التحضير لعمليات القلب المفتوح كما يعد هناك وسائل عديدة لتشخيص الإصابة بالمرض وهى مجموعة فحوصات قد يطلبها الطبيب وهى أشعة موجات فوق صوتية (دوبلكس) أو أشعة مقطعية. 

على الجانب الأخر يعد أفضل علاج للضيق البسيط للشرايين هو الأدوية المنشطة للمخ أو باستعمال الأسبرين وغيره من مضادات التجلط مع بعض الإحتياطات الأخرى والحفاظ على مستوى الدهون و السكر وفى بعض المرضى يتطلب الأمر أكثر من العلاج الدوائى لمنع حدوث الجلطات لمرضى ضيق شرايين المخ وهى توسيع الشريان بالقسطرة أو استئصال تصلب الشرايين جراحياً. 

يجب  على مرضى ضيق شرايين المخ المتابعة كل 6 شهور مع إجراء فحص دورى وفى كثير من الأحيان قد يحدث بسبب تلك الضيق فى الشرايين نزيف داخلي فتهلك المنطقة الدماغية.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: تعرف على أعراض وأسباب المرض الحقيقي الذي توفى به ماهر عصام ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا