الارشيف / رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: جمعية رجال الأعمال: إشادة البنك الدولي بمصر ليست «مجاملة»

أكدت المؤسسات الاقتصادية الدولية، في مقدمتها البنك الدولي وصندوق النقد، أهمية مبادرة القيادة السياسية المصرية بالاستثمار في العنصر البشري صحة وتعليمًا، خلال الاجتماع السنوي في مدينة بالي الإندونيسية.

من جانبه علق رئيس لجنة البنوك والبورصة بجمعية رجال الأعمال والخبير المالي حسن حسين، أن مصر بشكل عام تحرص على إقامة شراكات مع مختلف مؤسسات الأمم المتحدة، للمساهمة في جذب الاستثمارات، وإشادة البنك الدولي وصندوق النقد بتجربة مصر في الإصلاحات الاقتصادية، ليست محض مجاملة ولكنها لنشاطات مصر وإسهاماتها في تحسين مناخ الاستثمار.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن أداء مصر الجيد في مؤشرات الاقتصاد المصري وزيادة الثقة، والتي جاءت من ضبط معدلات النمو وانخفاض معدلات البطالة، فضلا عن انخفاض معدلات التضخم، وعجز الموازنة في احتياط النقد الأجنبي والدين العام، هو ما زاد ثقة تلك المؤسسات العالمية في الاقتصاد المصري.

وأوضح "حسين" أن الدولة تتطلع بنظرة مستقبلية، لتحقيق نقلة نوعية في 2020، وهذا لن يتحقق دون الاستثمار في العنصر البشري، وهو ما بدا واضحا خلال هذه الفترة في اهتمام الدولة بالنواحي الاجتماعية بالنسبة للشباب بشكل واضح.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: جمعية رجال الأعمال: إشادة البنك الدولي بمصر ليست «مجاملة» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا