اخبار مصر: مصطفى الفقي يوقع ذكرياتى معهم.. ومبدعون: أيقونة ثقافية

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدي البلد: وقع الدكتور مصطفى الفقى، أحدث إصداراته "ذكرياتى معهم .. عرفتهم عن قرب.. شخصيات على الطريق"، خلال ندوة لصالون الجبرتى بالمجلس الأعلى للثقافة.

وقال الدكتور سعيد المصرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن الدكتور مصطفى الفقى، أيقونة علمية ثقافية أساسية.

وأوضح الدكتور جمال شقرة، أن وجود الدكتور على الدين هلال وزير الشباب والرياضة الأسبق، بيننا خلال الندوة فخر لكل جيلنا فهو من شكل فكرنا عبر أفكاره وإصدراته.

وقال الدكتور على الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية، :"يزيد من سعادتى وجودى مع صديق عمرى الدكتور مصطفى الفقى، الذى أعرفه منذ 1963، خلال دراستنا فى الجامعة ولدينا علاقات اجتماعية وثقافية وأسرية، وأعتبره أحد المصابيح المضيئة فى المجتمع".

وأضاف أن للدكتور الفقى ثلاثة كتب وهى مجموعة من المقالات لكاتب غير عادى على مدار ربع قرن، ومن يقرأ هذه الكتب رغم امتداد الزمن نجد بها علامات ثابتة.

مشيرا إلى أن "الفقى" يكتب اللقطات التى لا يتوقعها الغير، فهو يبرز معانى بعينها، وعند تحليلنا للشخصيات التى تكتب عنها الفقى نجد أنها ذكورية، حيث أنه كتب عن 22 امرأة ضمن 291 شخصية، فالكتب الثلاثة شهادة على التاريخ.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: مصطفى الفقي يوقع ذكرياتى معهم.. ومبدعون: أيقونة ثقافية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق