الارشيف / رياضة مصرية / أهل مصر

اخر الاخبار عاطف عبدالحميد.. من محارب للفساد إلى محافظ للقاهرة

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الجمعة 22 يونيو 2018 حيث ودارت الأقاويل بعد إعلان اسم المحافظ الجديد للقاهرة والذى كان المتهم الخامس فى قضية الكسب غير المشروع والمتهم بها رئيس الوزراء وقتها الفريق احمد شفيق وقد رد وقتها مبل مالى وصل لـ4 مليون جنيه وقد اعترف وقتها بذلك ورد المبلغ بحسب ما نشر وقتها ، ألا ان المحافظة انكرت انه دفع الرشوة وان الاتهمات كانت كيدية.

وتخرّج المهندس عاطف عبدالحميد فى الكلية الفنية العسكرية عام 1967، والتحق بالقوات الجوية المصرية حتى وصل إلى منصب كبير مهندسين.

وعندما أصبح أحمد شفيق وزيراً للطيران المدنى اختاره ليصبح رئيساً لمجلس إدارة شركة مصر للطيران، كما عيّنه وزيرًا للنقل والمواصلات فى وزارته، وبقى فى هذا المنصب فى وزارة عصام شرف.

تولى "عبدالحميد" منصب رئاسة مجلس إدارة شركة "مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية» فى نهاية عام 2002، ثم ترأس مجلس إدارة "الشركة القابضة لمصر للطيران" فى فبراير 2003 حتى عام 2008.

اقرأ أيضا..

وحققت مصر للطيران خلال فترة توليه هذا المنصب العديد من الإنجازات، على رأسها الحصول على شهادة الـIOSA من منظمة IATA لأول مرة فى عام 2004، كما تلقت مصر للطيران فى عهده دعوة الانضمام لتحالف "ستار" العالمى، أكبر تحالف يضم كبرى شركات الطيران العالمية.

السيرة الذاتية التى نشرتها الوكالة الوطنية للتعريف بمحافظ القاهرة الجديد أهملت مثول المهندس عاطف أمام قاضى التحقيق فى اتهامات بـ«الفساد» كانت موجهة إلى رئيس الوزراء المصرى الأسبق، الفريق أحمد شفيق، بتاريخ 11 نوفمبر 2012، وحل عاطف خامساً فى قرار الاتهام من موقعه كرئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران.

وتبين لجهاز الكسب غير المشروع، آنذاك، حصول عبدالحميد على أرباح تُقدّر بنحو 4 ملايين جنيه من شركة مصر لخدمات الطيران بالمخالفة للقانون رقم 83 لسنة 85، الذى ينص على أن يحصل ممثلو المال العام فى الشركة على بدلات سفر وجلسات وعدم الحصول على أرباح من الشركة، وهو ما يعد كسباً غير مشروع

جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار يحيى جلال، صرف عاطف عبدالحميد، وعبدالعزيز فاضل، نائب رئيس شركة مصر للطيران والصيانة والأعمال الفنية، بعد تسديدهما المبالغ التى حصلا عليها من أرباح شركة مصر لخدمات الطيران بالمخالفة للقانون.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار عاطف عبدالحميد.. من محارب للفساد إلى محافظ للقاهرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا