رياضة مصرية / بوابة الشروق

المرأة العربية كيف تتعاملين مع طلبات طفلك المتكررة أثناء التسوق ؟ - اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018

اخر الاخبار- "صراخ وعويل وطلبات متكررة"..هذه بعض المظاهر التى نراها بشكل مستمر من الأطفال أثناء تسوق أمهاتهم، وغالبا ما تكون هذه الأغراض غير مفيدة لهم أو ربما مرتفعة فى الثمن ولا يرغب الوالدان في شرائها.

وتحت إلحاح شديد من الطفل قد يتسبب في إحراج الوالدين أثناء التسوق يرضخون لطلبات الأطفال فى كثيرمن الأحيان، الأمر الذي يعتبره الكثير من الأخصائيين التربوين رد فعل غير مقبول فيعتاد الطفل على اتباع هذه الأسلوب في كل مرة لتلبية رغباته في الشراء.

تستعرض "الشروق" أهم الخطوات لتعامل الوالدين مع طلبات الأطفال الملحة أثناء التسوق..

- على الوالدين توعية الطفل مبكرا بهدف عملية الشراء الذي يتمثل فى الاحتياجات فقط وما هو مسموح لهم من الحلوى حفاظا على صحتهم.

- يجب الاتفاق قبل التوجه للسوبر ماركت على قائمة المتطلبات التى يرغب الطفل فى شرائها، وأن عليه الالتزام بهذه القائمة دون غيرها من الطلبات الأخرى.

- على الوالدين أن يمنحا الطفل بعض الجنيهات البسيطة لشراء متطلباته تحت إشراف الوالدين، فهذا يجعله يشعر بالمسؤولية والقدرة على مقارنة الاحتياجات بالمال المتوفر وتحديد الأولويات.

- التحدث مع الطفل باستمرار عن الغذاء الصحي والبدائل الصحية عن الحلوى التى نفضلها جميعا حتى يؤثر هذا على قراراته الشرائية مع الوقت.

- يمكن مشاركة الأطفال للوالدين فى جلب متطلبات الشراء أثناء التسوق ووضعها في عربة التسوق، فهذا يشعره بالسعادة وعدم الملل من التسوق.

هذا المحتوي ( المرأة العربية كيف تتعاملين مع طلبات طفلك المتكررة أثناء التسوق ؟ - اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا