الرياضة اليوم بعد استبعادهم من معسكر مارس.. هل انتهى حلم المونديال؟

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث كتب: علي الزيني

جاء إعلان هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، قائمة المحترفين المنضمين لمعسكر الفراعنة في مارس، كالصاعقة على بعض اللاعبين المحترفين، وأصبح حلم اللعب في المونديال صعبًا إن لم يكن مستحيلًا، رغم اختيار أغلبهم الاحتراف من أجل اللعب في المونديال.

وربما تكون تصريحات عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التي أعلنها بعد فوز فريقه على دولا يونايتد النيجيري خير دليل على شعور هذه المجموعة من اللاعبين بصعوبة موقفهم من المشاركة في كأس العالم بروسيا.

عمرو مرعي، مهاجم نادي النجم الساحلي التونسي، عبر عن حزنه الكبير، من استبعاده من قائمة منتخب مصر، في معسكر مارس المقبل، استعدادًا لمونديال روسيا 2018، وقال في تصريحات تلفزيونية، إنه كان يتمنى الانضمام إلى منتخب مصر، لأن تمثيل البلد «شرف كبير للغاية»، مؤكدًا على خوضه تجربة الاحتراف من أجل الانضمام للمنتخب.

ووجه لاعب النجم الساحلي، رسالة إلى هيكتور كوبر، قائلًا: «مش عارف أعمل إيه تاني، عشان انضم للمنتخب، أنا بموت نفسي في التدريبات والملعب».

واستدعى المدير الفني للمنتخب الوطني 17 لاعبًا محترفًا، للانضمام إلى معسكر الفراعنة في مارس، والذي يتخلله مواجهتين وديتين أمام كل من البرتغال واليونان.

«التحرير» تكشف في التقرير التالي قائمة اللاعبين الذين خرجوا بشكل نهائي من حسابات الجهاز الفني للمنتخب:

صالح جمعة

أصبحت فرص انضمام صالح جمعة، لاعب النادي الأهلي المعار لصفوف الفيصلي السعودي، للمنتخب الوطني ضئيلة جدًا، على الرغم من مشاركته في الدوري السعودي باستمرار، بينما تألق حسين الشحات لاعب فريق مصر المقاصة والمعار لصفوف العين الإماراتي، وظهر بمستوى مميز، حيث شارك مع الفريق العيناوي في 8 مباريات في جميع البطولات، أحرز خلالها 6 أهداف، ولم تكن محطة العين هي بداية تألق الشحات، حيث مع فريق مصر للمقاصة في 17 مباراة، استطاع خلالها إحراز 11 هدفًا، مما جعل المدير الفني للمنتخب الوطني، يستبعد جمعة من حساباته في الفترة المقبلة خاصة أن الأخير لم يقدم ما يستحق من خلاله الانضمام للمنتخب.

عماد متعب

بعد اختيار الاحتراف الخارجي، لعدم حصوله على فرصة المشاركة مع النادي الأهلي، لم ينجح متعب في إقناع كوبر، في ظل عدم ظهوره بمستوى جيد، وأبدى مدرب المنتخب عدم قناعته بقدرات متعب، لعدم تسجيله أي هدف منذ احترافه في الدوري السعودي، في الوقت الذي تألق فيه بعض المهاجمين، في الدوري المحلي، مثل عمر السعيد، مهاجم فريق وادي دجلة، وأحمد جمعة، مهاجم فريق المصري البورسعيدي، وعودة مروان محسن مهاجم النادي الأهلي، وظهوره بمستوى جيد، ونجاحه في تسجيل هدفين مع فريقه بعد عودته من الإصابة في مباراتين متتاليتين.

أحمد الشيخ

بعد تألقه في الدوري المصري، تم استدعائه من قبل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، وشارك في مباراة توجو الودية، وأحرز أول هدف له مع المنتخب، وابتعد الشيخ من حسابات كوبر منذ قدومه للنادي الأهلي، ولم تشهد فترة احترافه أي جديد، فلم يقدم مستوى يقنع به مدرب الفراعنة، ليبتعد عن المشاركة في كأس العالم.

مصطفي فتحي

كثرة الإصابات لعبت دورًا كبيرًا في خروج فتحي من حسابات كوبر، فكانت سببًا في ابتعاد اللاعب عن المشاركة مع فريقه التعاون السعودي، وأعلن النادي مؤخرًا أن اللاعب يحتاج لأن يخضع لعلاج طبيعي، للتخلص من إصابته، بعد إجرائه الفحوصات الطبية في إحدى المستشفيات الألمانية والتي أظهرت إصابته بالتهابات في الجزء الخارجي من الرباط الجانبي للركبة، وأنه سيخضع لجلسات علاج طبيعي، خاصة وأن مركز يشمل الكثير من اللاعبين المتألقين، مثل محمد صلاح، لاعب ليفربول، وتريزيجيه المتألق مع فريقه قاسم باشا التركي.

عمرو جمال

أصبحت فرص عمرو جمال في التواجد بمونديال روسيا صعبة للغاية، بعد استبعاده من قائمة المحترفين لمعسكر مارس، خاصة أن اللاعب لا يشارك مع فريقه ويتواجد على مقاعد البدلاء في المباريات الأخيرة بالدوري، فضلًا عن المشكلات التى جمعته بمدربه مما جعله يبحث عن الرحيل لأي فريق آخر، من أجل استعادة مستواه وإقناع كوبر لضمه، بينما طلب من اللاعب التركيز في التدريبات وبذل أقصى جهد لديه، ومن المقرر أن ينتقل جمال إلى فريق هلسنكي الفنلندي.

عمرو مرعي

لم يقدم مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي مستوى يقنع به جهاز كوبر، خاصة أن اللاعب لم يقدم شيئًا في آخر تجمع للفراعنة، ولم يعد عدم تألقه سبب في استبعاده من صفوف الفراعنة، بل تطور الأمر لهجوم مرعي على هيكتور كوبر لعدم استدعائه لمعسكر مارس، مؤكدًا أنه خاض تجربة الاحتراف من أجل الانضمام للمنتخب، ووجه رسالة للأرجنتيني، قائلًا: «مش عارف أعمل إيه تاني، عشان انضم للمنتخب، أنا بموت نفسي في التدريبات والملعب».

تصريحات مرعي أثارت غضب الأرجنتيني، الذي أكد لمعاونيه، أن انضمام مهاجم النجم الساحلي، لصفوف المنتخب من جديد أصبح أمرًا شبه مستحيل، بعد انتقاده لقرار الجهاز الفني، وهو ما يرفضه مدرب الفراعنة جملة وتفصيلًا، معتبرًا أن اللاعب خرج عن المألوف بالنسبة له كمدرب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم بعد استبعادهم من معسكر مارس.. هل انتهى حلم المونديال؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق