الرياضة اليوم - فيديو.. أشهر رباعيات الأهلى فى المعارك الأفريقية

اليوم السابع - رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياضة اليوم: جاء فوز الأهلى على مونانا الجابونى برباعية نظيفة فى ذهاب دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا، ليعيد على الذاكرة  أشهر الرباعيات التى شهدتها المباريات الأفريقية للفريق الأحمر، والتى انتهت بفوز الأهلى برباعية.

 ووصلت عدد المباريات التى انتهت برباعية للأهلى إلى 13 مباراة قبل لقاء مونانا.

فاز الأهلى على الزمالك 4/2 بدور المجموعات من دورى أبطال أفريقيا عام 2013

وفى 2012 فاز الأهلى على تشيلسى الغانى 4/1 بدور المجموعات من البطولة

أهداف الأهلى وكوتوكو

ومنذ 12 عاما استطاع الأهلى أن يتغلب على  رينسيمينتو بطل غينيا بأربعة اهداف دون رد فى  اياب دور الـ  16  من البطولة الأفريقية ، وهى نفس النتيجة التى فاز بها فى نفس البطولة ، ولكن أمام كوتوكو فى دور المجموعات .

وفى عام 2001 تغلب الأهلى على أتليتكو الأنجولى برباعية مقابل هدفين، بدور المجموعات ، بينما فاز على كايزر تشيفز 4/1 بلقاء السوبر الأفريقى .

أهداف الاهلى ويانج أفريكانز

كما فاز الأهلى برباعية أمام شوتنج ستارز النيجيرى مقابل هدف بدور المجموعات من دورى أبطال أفريقيا عام 1999، وقبلها بأحد عشر عامًا وبالتحديد عام 88 تقابل الأهلى مع يانج أفريكانز بإياب دور الـ32 وانتهى اللقاء 4/0

 

رباعية الأهلى فى مستقبل المرسى التونسى

وتٌعد فترة الثمانينات هى الأكثر تهديفًا للأهلى للفوز برباعيات ، ففى عام 1987، تغلب الفريق الاحمر على بلاك ليوباردز الرواندى 4/0 بذهاب دور الـ 32، وفى عام 1985، تقابل الأهلى مع مستقبل المرسى التونسى بإياب دور الـ32 بكأس كئوس أفريقيا وانتهت بنفس النتيجة، ونفس النتيجة انتهت بها مباراة ربع نهائى البطولة أمام دراجونز البنينى، وقبلها بعامين فاز الأهلى بدور الـ16 من دورى الأبطال على منافسه الزيمبابوى ديناموز 4/1، وقبلها بعام وبالتحديد عام 82 بقبل نهائى دورى الأبطال فاز الأهلى على إينوجورينجز النيجيرى برباعية نظيفة.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع - رياضة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع - رياضة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم - فيديو.. أشهر رباعيات الأهلى فى المعارك الأفريقية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق