الرياضة اليوم لهذه الأسباب لن يرحل عبدالله السعيد من الأهلي إلى الزمالك

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث كتب: علي الزيني

ترددت فى الأيام الأخيرة شائعات كثيرة حول اقتراب، عبدالله السعيد، لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني، من الإنضمام إلى نادي الزمالك، في ظل تعثر المفاوضات بين اللاعب والقلعة الحمراء، خاصة بعد تصريحات مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، الذي أكد أن النادي في طريقه للتعاقد مع صفقة ستهز عرش مصر.

ولم تتوقف الشائعات بعد تصريحات منصور، وخرج سيد مرعي وكيل اللاعبين، وأكد أن السعيد وقع للزمالك بالفعل مقابل 60 مليون ولمدة 3 سنوات، ثم جاء الدور على أحمد شوبير الذي أعلن في أكثر من مناسبة أن نجم الفريق الأحمر وقع بالفعل للزمالك وسيرتدي الفانلة البيضاء.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو لماذا لن يرحل عبدالله السعيد من الأهلي وينتقل إلى الزمالك؟

 اجابة السؤال هي أن هناك عوامل تعوق انتقال للاعب للزمالك نرصدها في التقرير التالي:

المقابل المالي

 العروض التي تلقاها اللاعب من خارج مصر، تؤكد صعوبة انتقاله للزمالك خاصة ان المقابل المالي أعلى وحتى لو تساوى المقابل فإن المكافأت والهدايا سترجح كفة العروض الخليجية عن عرض الزمالك ومن ضمن  العروض كما ذكرت بعض التقارير الصحفية، نادي الجزيرة الإماراتي الذي عرض على اللاعب مبلغ 5 مليون دولار في موسمين، ما يعادل 90 مليون جنيه مصري.
لم تتوقف العروض التي وصلت إلى السعيد على عرض الجزيرة، اللاعب تلقى أيضا عرضاً من أحد الأندية التركية مقابل مليون ونصف المليوندولارما يوازي 26 مليون جنيه وعرضا صينيا لكن اللاعب استبعد فكرة اللعب في الدوري الصيني.
الإمتيازات التي تتضمنها العروض الخارجية، لا تتوفر في عرض الزمالك، وبالتالي فكرة اللعب للزمالك ستكون مستبعدة لأن عرض الزمالك ليس الأفضل حتى الآن.

الاستقرار

على الرغم من أن الأمور بدأت تستقر فنيا ومادية، في الزمالك في ظل قيادة إيهاب جلال، للفريق الأبيض، إلا أن الوضع يبدو صعبا من الناحية الإدارية، ولم يشهد الفريق الأبيض حالة من الاستقرار لفترة طويلة، ما يمثل مصدر قلق لأي لاعب جديد بشأن مستقبله في النادي، خاصة لاعب بقيمة عبدالله السعيد أحد ركائز منتخب مصر الذي يلعب للأهلي من موسم 2011 - 2012 وحصل على العديد من البطولات مع الأهلي .

البطولات

حصل السعيد مع النادي الأهلي منذ قدومه من فريق الإسماعيلي عام 2011، على 9 بطولات بواقع 3 مرات لبطولة الدوري الممتاز، وبطولة كأس مصر مرة وحيدة، ودوري أبطال إفريقيا مرتين، والسوبر الإفريقي مرتين، وبطولة الكونفيدرالية مرة واحدة، وشارك في 227 مباراة مع القلعة الحمراء، سجل خلالهما 67 هدف، وصنع 54، بينما لم يحصل الزمالك في فترة تواجد السعيد مع المارد الأحمر، إلا على بطولة واحدة للدوري المحلي، وأربعة بطولات لكأس مصر، وبالتالي سيفضل السعيد البقاء في الأهلي عن الذهاب للقلعة البيضاء.

الجمهور

رغم حالة الغضب التي ظهرت مؤخرا من جماهير الأهلي ضد عبدالله السعيد، بسبب عدم التجديد حتى الآن، فلن يفكر السعيد في الرحيل إلى الزمالك، خشية خسارة هذا الجمهور، وعدمتكرار ما حدث من بل من لاعبين كبار مثل التوأم وعصام الحضري الذين خسروا جمهور الأهلي إلى الأبد.

فشل التجربة

هناك العديد من اللاعبين الذين تركوا الأهلي، وانتقلوا إلى نادي الزمالك، لكن مسيرتهم لم تنجح مثل، أيمن شوقي، ومحمد عبد الجليل، وعصام الحضري، وأحمد حسن، والبعض أهدر تاريخا كبيرا صنعه بالفانلة الحمراء، مثل حسام حسن وتوأمه إبراهيم، وأيضا الحضري.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم لهذه الأسباب لن يرحل عبدالله السعيد من الأهلي إلى الزمالك" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق