الارشيف / رياضة مصرية / صدي البلد

اخبار مصر: بعد فوز كولومبيا على بولندا .. تعرف على بابلو سكوبار .. متصدر تويتر .. صور

صدي البلد: بعد فوز المنتخب الكولومبي على نظيره البولندى فى تصفيات المجموعة الثامنة بكأس العالم، ضمن مباريات الجولة الثانية، تصدر هاشتاج #بابلو_سكوبار تاجر المخدرات الكولومبي الأسطورى "تويتر"، وجاء بعده هاشتاج ##كولومبيا_بولندا.

تفاعل الرواد بقوة على الهاشتاج بعد إنتهاء المباراة بفوز أحفاد سكوبار بنتيجة 3 أهداف مقابل لاشىء.


ويستعرض "صدى البلد" أبرز المعلومات عن صاحب مقولة "لا أحد يصبح غنيًا بالعمل من 8 صباحًا حتى 5 مساءً"، الذى امتلأت حياته بالإثارة والمطاردة والمغامرات.

إنه "بابلو اسكوبار"، أشهر تاجر مخدرات فى القرن العشرين، أثار الجدل طوال حياته وحتى بعد مماته، وفيما يلى نستعرض فى تفاصيل ومعلومات عن حياته المليئة بالأسرار والأحداث الغريبة لدرجة الخيال حيث شعرت ابنته فى أحد الأيام بالبرد الشديد، فقام بحرق 2 مليون ورقة بنكية من الدولارات لتدفئتها.

1-كان عضوًا فى الكونجرس الكولومبي في عام 1982، بعد نجاحه فى الانتخابات، ولكن بعد عامين فقط من انتخابه ظهرت معلومات عن مصدر ثروته، واضطر إلى الاستقالة، ولكنه قتل وزير العدل لأنه سرب المعلومات.

2- قتل حوالى 5 آلاف شخص طوال فترة تجارته بالمخدرات حتى مماته.

3- عندما داهمت السلطات الكولومبية منزله، وجدوا نسخة إسبانية من كتب "المساعدة الذاتية"، و"قوة التفكير الإيجابي".

4- حاول اغتيال المرشح الرئاسي الكولومبي "سيزار جافيريا تروجيلو"، ولكن المحاولة فشلت، عندما زرع بابلو اسكوبار قنبلة على رحلة رقم 203 متجهة لـ"افيانكا"، وراح ضحيتها 107 أشخاص.

5- بني سجنا فاخرا خاص به أطلق عليه اسم "القلعة، كان يحتوى شاشات تلفزيون ضخمة، وصالات بلياردو، وقاعة احتفالات حيث استضاف حفلات الزفاف، وانتقل إليه بعد عام واحد من هروبه من السجن الرسمي.

6- عرض على السلطات الكولومبية سداد قيمة 15 مليار دولار من الديون، مقابل الحصول على حصانة ومحو سجله الإجرامي، ولكن السلطات رفضت ذلك.

7- عندما كان مختبئًا في جبال كولومبيا، شعرت ابنته الصغيرة بالبرد الشديد، فقام بحرق 2 مليون ورقة بنكية من الدولارات لتدفئتها.

8- ألقت وكالة المخابرات المركزية CIA بالتعاون مع وحدة القوات الخاصة الكولومبية القبض على "بابلو" داخل مخبأه، وركض منهم بين المنازل حتى قتلته القوات الكولومبية، ورغم ذلك يقول البعض إنه قتل نفسه.

9- لم تكن جنازته عادية، بل حضرها حوالى 25 ألف شخص، بعدما أحبه وتعلق به السكان المحليون لبنائه المنازل والكنائس وملاعب كرة القدم، من أجلهم.

10- بعد وفاته، تم نهب وسرقة قصره العملاق "هاسندا نابوليس"، وانتزعت ملكيته له وتم تحويله إلى حديقة عامة أمام الجمهور، وهى التى تم تصوير فيلم حديقة الديناصورات بداخلها.

11- لأنه لم يستطع تخزين أمواله في البنوك، كان يخسر أرباحًا تبلغ 2 مليار دولار سنويًا، بسبب الفئران التي تأكل الأموال.

12- بسبب صعوبة نقل أمواله يوميًا اشترى طائرة صغيرة لينقلها فيها.

13- كان أغنى رجلًا فى العالم بثروة بلغت 30 مليار دولار أمريكي.

14- هو المسؤوول عن توزيع 80% من إجمالى الكوكايين فى العالم.

15- كان يهرب 50 طنًا من الكوكايين إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوميًا.

يمكنكم تصفح الهاشتاج من هنا
https://twitter.com/search?q=%22%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%84%D9%88%20%D8%A7%D8%B3%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%A7%D8%B1%22&src=tren

هذا المحتوي ( اخبار مصر: بعد فوز كولومبيا على بولندا .. تعرف على بابلو سكوبار .. متصدر تويتر .. صور ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا