موريتانيا اليوم: جمعية عامة للأطباء لنقاش مستجدات "مهمة" حول إضرابهم

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – دعت نقبتا الأخصائيين، والأطباء العامين الموريتانية كافة أعضائهما ومنتسبيهما لحضور جمعية عامة طائرة منتصف يوم الخميس لنقاش ما وصفتها بـ"بعض المستجدات المهمة بخصوص إضراب الكرامة".

 

وقالت اللجنة المشتركة بين النقابتين المنظمتين للإضراب المستمر منذ شهر ونصف إن حضور الجميع "ضروري ومؤكد" دون أي إشارة لنوعية المستجدات التي سيتم نقاشها.

 

وألمح بعض الأطباء في تدوينات عبر فيسبوك إلى وصول ما وصفوه بالصورة الصحيحة للإضراب إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وتحدثوا عن تطورات إيجابية في الملف.

 

وسبق للأطباء أن رفضوا بالإجماع عرضا قدمته الحكومة بالتفاوض معهم حول مطالبهم لكنها اشترطت تعليق الإضراب قبل بدأ التفاوض، وهو ما رفضه الأطباء في جمعية عمومية عقدوها يوم 20 مايو الماضي.

 

وقدمت الحكومة عرضها عبر وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة كمب با.

 

ويرفع الأطباء العديد من المطالب من بينها مجانية الحالات المستعجلة، ومراقبة جودة الأجهزة الطبية، وإشراك المختصين في شرائها، ومحاربة تزوير الأدوية، وضمان التكوين المستمر، وتحسين ظروف الكادر الطبي وزيادة رواتبهم.

هذا المحتوي ( موريتانيا اليوم: جمعية عامة للأطباء لنقاش مستجدات "مهمة" حول إضرابهم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الاخبار الموريتانية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الاخبار الموريتانية.

0 تعليق