رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: معيط لـ"الوطن": قرار الدولار الجمركي بلا آثار تضخمية ونراقب السوق

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم قرارًا بتثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا للسلع الاستراتيجية، أما بالنسبة لسعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية فإنها ستخضع لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي على معدلات التضخم الفترة المقبلة.

وقال وزير المالية في تصريحات لـ"الوطن" انه يدرس التنسيق مع جميع الوزارات والجهات الرقابية لمتابعة الأسواق وعدم استغلال بعض التجار أو المستوردين للقرار واتخاذه ذريعة لرفع أسعار سلع لم يشملها القرار.

وقفز معدل التضخم السنوي بالأسعار، خلال شهر أكتوبر الماضي، ليسجل 17.5%، بحسب بيانات رسمية صادرة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

الجمارك : الغاء الجمركي ليس مؤقت ويحدد شهريا للسلع الاساسية فقط

وقال السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك، إن قرار وزارة المالية بشأن الدولار الجمركي ليس مؤقتًا، وأوضح في تصريحات لـ"الوطن" أن ما سيتم إعلانه بشكل شهري ودوري فيما يخص الدولار الجمركي يبقى لصالح السلع الأساسية، أما باقي قائمة السلع التي شملها القرار فسيتم التعامل معها بسعر الدولار الحر حسب متوسط سعره المتداول في السوق.

وكان وزير المالية أعلن اليوم تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها للسلع الضرورية الاستراتيجية، أما بالنسبة لسعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية فإنها ستخضع لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي مثل "الكافيار، الجمبري، استاكوزا، أسماك الزينة، الببغاوات، الخمور، أغذية الكلاب والقطط، وأدوات التجميل والسيجار ومنتجات التبغ والزهور وغيرها" بالإضافة إلى بعض السلع المعفاة من الضريبة الجمركية مثل التليفونات المحمولة وأجهزة الحاسب الآلي بأنواعها، إلى جانب الواردات التي لها مثيل محلي مثل بعض أنواع الأحذية والأثاث وغيرها، حفاظًا على الصناعة المحلية المثيلة وكذلك بعض الواردات الأخرى مثل سيارات الركوب الخاصة والموتوسيكلات و"التكاتك" بدءًا من ديسمبر 2018 ولمدة شهر حتى 31 ديسمبر 2018.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: معيط لـ"الوطن": قرار الدولار الجمركي بلا آثار تضخمية ونراقب السوق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا