رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: مجدي الطيب يهاجم أشرف زكي بعد بيان «الممثلين»: يسعون لـ«تحجيب الفن»

هاجم الناقد السينمائي مجدي الطيب، الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية وأعضاء مجلس النقابة، على خلفية البيان الذي أصدرته النقابة، أمس، تعليقا على ظهور عدد من الفنانين بفساتين أثارت جدلا واسعا في المجتمع، خلال الحفل الختامي للدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقال الطيب، في تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»،  «البيان الذي أصدرته نقابة الممثلين، برئاسة د. أشرف زكي، بيان معيب، ويعكس حجم التطرّف الذي وصلنا إليه، وتمسحها بأن - الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني عبروا عن انزعاجهم الشديد لما لاحظوه أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي-، يؤكد أن النقابة صارت ألعوبة في يد الرأي العام، وتلعب دورًا يتناقض والمهمة المناط بها تأديتها، ويصب في خانة الإرهاب، الذي تزعم محاربته».

وأضاف «الزعم بأن المظهر الذي بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية يُعد تدخلاً صارخًا في الحرية الشخصية، ولا يقل خطورة عن دعاوى السلفيين التي تحرض ضد الفنانين، وتسعى إلى تحجيب الفن».

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: مجدي الطيب يهاجم أشرف زكي بعد بيان «الممثلين»: يسعون لـ«تحجيب الفن» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا