رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: "تقنين الأراضي": "معندناش حيتان".. والحجز على الممتلكات مصير المتهربين

أكد اللواء محمد حلمي عضو اللجنة العليا لتقنين الأراضي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يسعى من خلال قانون تقنين وضع اليد على أراضي الدولة أن تدخل الأراضي جميعها في الإطار القانوني، ومنع التعديات.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "مساء DMC"، المُذاع عبر فضائية "DMC"، "نستثمر أراضي الدولة، حسب طبيعة التربة، فالأرض الصالحة للزراعة تستخدم للزراعة، وهناك أراضٍ تُستخدم في الإنتاج الزراعي، تعظيمًا للاستفادة من ثروات البلد".

وعن مصطلح "حيتان الأراضي"، قال عضو اللجنة العليا لتقنين الأراضي: "والله العظيم ما في بني آدم يعصى على الدولة، معندناش حوت ولا سمك كبير، دولة القانون فوق الجميع، والكل يحصل على مستحقاته ويجب أن يؤدي ما عليه".

وتابع: "يجب على الجميع أن يسددوا مستحقات الدولة"، مؤكدا "نتعامل بالحسنى في بداية الأمر، وإن لم يقوموا بتسديد المستحقات المُقررة عليهم لدى الدولة،  نتخذ الإجراءات القانونية التي تبدأ بالتحويل لقاضي التحقيق الذي يمنعهم من السفر ويحجز على كل ممتلكاتهم".

 

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: "تقنين الأراضي": "معندناش حيتان".. والحجز على الممتلكات مصير المتهربين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا