رياضة مصرية / الوطن المصرية

الوطن: ختام دورة ترميم العملات الأثرية وطرق كشف تزييفها في جامعة سوهاج

كرم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، متدربي دورة "ترميم العملات المعدنية والمسكوكات الأثرية وطرق كشف تزييفها وتزويرها" التي نظمها مركز دراسات وبحوث الآثار والترميم بالجامعة، على مدار 4 أيام، والذين بلغ عددهم 30 متدربًا.

وأشاد رئيس الجامعة خلال فعاليات الختام، بأهمية هذه الدورات في تنمية مهارات الطلاب والخريجين والعاملين في الحقل الأثري، وأهمية هذا المجال للاقتصاد المصري، ووعد بتطوير أداء الدورات بالمركز لإكساب كافة المتدربين المهارات العلمية المطلوبة.

وقال الدكتور عبدالناصر يس عميد كلية الآثار، إن المتدربين قاموا بتقديم آرائهم حول أهمية الدورة ومدى الاستفادة منها في مجال تخصصاتهم، ومدى تأثيرها في إكساب وصقل مهاراتهم في مجال الآثار والترميم، كما علقوا على مستوى الدعاية للمراكز المتميزة عن أنشطته المختلفة ومستوى التنظيم لها والخدمات التي قدمت لهم.

كما أبدى عدد من المتدربين رأيهم في كل ما يخص الدورة، مقدمين الشكر لرئيس الجامعة، وجميع العاملين بها، على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم.

وأشار الدكتور محمد معروف مدير المركز ووكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنه في نهاية المراسم تم تسليم شهادات التدريب على كافة المتدربين العرب منهم وأخصائيين الترميم بوزارة الآثار والطلاب والخريجين.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: ختام دورة ترميم العملات الأثرية وطرق كشف تزييفها في جامعة سوهاج ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا