الارشيف / رياضة مصرية / الاخبار الموريتانية

موريتانيا اليوم: اجتماع حاسم لحزب التكتل بشأن الانتخابات الاثنين القادم

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – يعقد المكتب التنفيذي لحزب تكتل القوى الديمقراطية الاثنين القادم اجتماعا حاسما بشأن موقفه من الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية، والتي حددت الحكومة فاتح سبتمبر القادم موعدا للتصويت في شوطها الأول.

 

وقال مصدر قيادي في التكتل للأخبار إن الاجتماع الحاسم ينتظر عودة رئيس الحزب أحمد ولد داداه من الخارج، وإن القادة سيحسمون موقف الحزب من الانتخابات بعد أن طال النقاش حوله، وتم تداوله خلال عدة اجتماعات سابقة.

 

وتتباين رؤى ومواقف قادة حزب تكتل القوى الديمقراطية إزاء الانتخابات المقبلة حيث يدفع بعضهم باتجاه المشاركة، فيما يرى آخرون ضرورة المحافظة على موقف الحزب في ظل ما يصفونه بإصرار الحكومة على الأحادية في تسيير ملف الانتخابات، والتحكم في آليات الإشراف عليها.

 

وأكدت القيادية في حزب تكتل القوى الديمقراطية منى بنت الدي يوم 11 يونيو الجاري وجود اتجاهين قويين داخل المكتب التنفيذي للحزب، يدفع أحدهما باتجاه المقاطعة، ويدفع الآخر باتجاه المشاركة.

 

وأضافت بنت الدي في تدوينة نشرتها عقب اجتماع المكتب التنفيذي للحزب أن كلا الاتجاهين "يبسط مسوغات موقفه بكل جرأة وصراحة"، مردفة بقولها: "لذلك تأكدوا أننا بعيدون من اتخاذ أي موقف الآن".

هذا المحتوي ( موريتانيا اليوم: اجتماع حاسم لحزب التكتل بشأن الانتخابات الاثنين القادم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الاخبار الموريتانية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الاخبار الموريتانية.