الرياضة اليوم الجيش يسعى للثأر من المقاصة وإيقاف سلسلة الهزائم

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث يحتضن استاد الدفاع الجوي، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الـ5.30 مساءً، مباراة نادي طلائع الجيش أمام نظيره مصر المقاصة، ضمن مباريات الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدوري الممتاز (2017-2018).

ويحتل نادي طلائع الجيش بقيادة مديره الفني محمد حلمي (الذي يقود الفريق للمرة الأولى بعد استقالة حلمي طولان)، المركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة بعد أن لعب 28 مباراة فاز في 8 وتعادل في 8 وخسر 12، وسجل لاعبوه 19 هدفا وتلقت شباكهم 34 هدفًا.

بينما يحتل مصر المقاصة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف، المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة فاز في 7 وتعادل في 9 وخسر في 9 مواجهات وسجل لاعبوه 39 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 40 هدفًا.

ويقود المباراة تحكيميا -وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح- الحكم أحمد الغندور، وسيعاونه الثنائي إكرامي سالم ومحمد عبد العظيم (منوفية)، بينما سيكون محمد طارق حكمًا رابعًا، وسيكون كل من هشام عبد الحميد وبدوي حميدة حكمًا خامسًا.

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين، التي أُقيمت يوم 4 ديسمبر لعام 2017، قد انتهت بفوز مصر المقاصة برباعية نظيفة، أحرزها إيريك تراوري وبولان فوافي وجون أنطوي ومحمد ناصف (هدف في مرماه)، على استاد بني سويف، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة.

ويدخل محمد حلمي المباراة ساعيًا في تحقيق الفوز للثأر من هزيمة الدور الأول، كما يأمل حلمي في إيقاف سلسلة الهزائم التي ضربت الفريق في آخر خمس مواجهات في الدوري، حيث خسر الفريق العسكري من سموحة (1-0)، ثم من وادي دجلة (1-0)، ثم من بتروجت (2-1)، ثم من الزمالك (3-0)، وأخيرًا أمام النصر (1-0).

من جانبه يأمل طلعت يوسف في استمرار صحوة الفريق الفيومي تحت قيادته، حيث لم يخسر مصر المقاصة تحت قيادة يوسف حتى الآن، كما يسعى يوسف في تحقيق الثلاث نقاط ليقفز الفريق للمركز العاشر بدلًا من الأسيوطي سبورت صاحب الـ33 نقطة.

تاريخ المواجهات:

الأرقام توضح أن مصر المقاصة واجه طلائع الجيش 9 مباريات في الدوري الممتاز، فرض التعادل نفسه في 5 مباريات (2 تعادل سلبي - 3 تعادل إيجابي)، وفاز الفريق الفيومي في مبارتين، وفاز الفريق العسكري في مثلهما، وذلك خلال المباراة التي أُقيمت في الدوري الذي ألغي في عام 2012 وانتهت (1-1).

كما توضح الأرقام أن مهاجمي فريق مصر المقاصة تمكنوا من تسجيل 9 أهداف في شباك طلائع الجيش، بينما سجل مهاجمو الفريق العسكري 11 هدفًا في شباك الفريق الفيومي.

ويعد أكبر فوز تحقق خلال مواجهات الفريقين، ما كان من نصيب طلائع الجيش حين فاز الفريق العسكري (6-1) على مصر المقاصة، في المباراة التي أُقيمت في الـ29 لشهر أكتوبر لعام 2014، لحساب الجولة السابعة على استاد الفيوم.

يشار إلى أن قائمة طلائع الجيش للمباراة تضم كلا من:

"محمود شكري ومحمد بسام وأحمد فوزي وحسن ماوندا ومحمد طارق وعلي الفيل وخالد سطوحي وصلاح أمين ومحمد أشرف وإسلام جمال وعمرو المنوفي ومحمود البدري وتالا وعمر عبد الفتاح عموري ومؤمن إبراهيم ومحمد رزق".

كما تضم قائمة مصر المقاصة للمباراة كلا من:

- حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم ومحمود حمدي.

- خط الدفاع: أحمد سامي وأحمد عبد العزيز مودي وأحمد محسن ومحمود وحيد ومحمد توني.

- خط الوسط: هاني سعيد وصلاح ريكو ورجب عمران وكريم ممدوح ومحمد مسعد ووليد عادل وباولن فوافي وإيريك تراوري ومحمد رمضان وصلاح عاشور.

- خط الهجوم: أحمد عبد الظاهر وجون أنطوي وأسامة جلال.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم الجيش يسعى للثأر من المقاصة وإيقاف سلسلة الهزائم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق