الارشيف / رياضة مصرية / صدي البلد

اخبار مصر: معاقون يتظاهرون ويغلقون الشوارع قرب منزل نتنياهو

صدي البلد: أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بأن 10 متظاهرين نظموا تظاهرة بالقرب من مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس.

وأشارت القناة السابعة الإسرائيلية إلى أن التظاهرة أدت إلى تعطيل حركة المرور في الشوارع المجاورة، فيما تواجدت قوات الشرطة في المنطقة.

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن العديد من منظمات المعاقين نظمت احتجاجات من أجل رفع معاش العجز إلى الحد الأدني للأجور، مشيرة إلى أن المتظاهرين أغلقوا طريق أيالون الجنوبي عند مفرق شالوم وأجزاء أخرى من الطريق. كما تم تنظيم مظاهرات في بئر السبع والقدس وحيفا.

 ولفتت القناة إلى أن تظاهرات اليوم تمثل صافرة البداية لتجدد احتجاج المعاقين الذين حاولوا في الآونة الأخيرة الوصول إلى وزارتي المالية والرعاية الاجتماعية وإلى تجديد الاحتجاج.

وكانت الكنيست قد وافق على قانون رفع مخصصات العجز في فبراير الماضي، حيث أيده 84 من أعضاء الكنيست بالإضافة إلى ذلك ، لم يتم قبول جميع التحفظات التي قدمت على مشروع القانون. ووفقًا للنسخة المعتمدة ، فإن المبلغ النهائي أقل مما وعد به المعاقون قبل بضعة أشهر ، حيث وصل المبلغ إلى 3،700 شيكل.

 وكانت الحكومة وعدت الحكومة بأن المبلغ سيصل إلى 4،050 شيكل ، ولكن في النهاية تقرر أنه لن يكون أقل من 3700 شيكل.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: معاقون يتظاهرون ويغلقون الشوارع قرب منزل نتنياهو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا