اخر الاخبار سيمور هيرش: السعودية وتركيا زودتا "جبهة النصرة" في سوريا بغاز السارين

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الأحد 1 يوليو 2018 حيث كشف الصحفي الأمريكي، سيمور هيرش، الحائز على جائزة "بوليتزر" للصحافة، أن تقاريرا استخبارية أكدت أن السعودية وتركيا زودتا "جبهة النصرة" في سوريا بالمواد الكيميائية الأساسية لتركيب غاز السارين.

في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، أكد هيرش أن الرياض وأنقرة زودتا جبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة) في سوريا بالمواد الكيميائية الأساسية لتركيب غاز السارين، وبأن منظمة "الخوذ البيضاء" منظمة دعائية بامتياز.

وأضاف هيرش بأن هذه التقارير الاستخباراتية تشير إلى أن "السارين المستخدم في الهجوم الكيميائي في الغوطة الشرقية، عام 2013، لم يكن السارين الذي كانت تحت سيطرة الجيش السوري"، وهذا ما أكدته منظمة حظر الأسلحة الكيمائية.

وتحدث هيرش عن قضية تسميم الجاسوس الروسي، سكريبال، في بريطانيا، وقال "سكريبال كان يساعد أجهزة الاستخبارات البريطانية بإعطائهم معلومات عن المافيا الروسية.. هذا يعني أن من يريد إيذاءه هم المافيا الروسية وليس الحكومة".

يذكر أن منظمة "الخوذ البيضاء"، أو"القبعات البيضاء"، هي منظمة الدفاع المدني السوري، وهي منظمة دفاع مدنية تطوعية تعمل في المناطق تحت سيطرة المعارضة في سوريا، وتأسست عام 2013.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار سيمور هيرش: السعودية وتركيا زودتا "جبهة النصرة" في سوريا بغاز السارين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق