اخبار مصر: أطعمة للقضاء على خلل الهرمونات بدون أدوية

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدي البلد: هل تمر بتدفقات من الهبات الساخنة وتقلبات المزاج وفترات غير منتظمة والتعب؟ كل هذه يمكن أن تشير إلى تذبذب في مستويات هرمون الاستروجين الخاص بك.. وهو هرمون حيوي يلعب دورًا كبيرًا في الأداء السليم لجسد المرأة و أساسي في عمل الجهاز التناسلي والمسالك البولية إليك قائمة الأطعمة الغنية الاستروجين يقدمها موقع بولد سكاى الهندى 

1. بذور الكتان .. حصة واحدة من بذور الكتان تحتوي نسبة كبيرة من هرمون الاستروجين وهي أيضا مصدرا غنيا من الألياف الغذائية وأحماض أوميجا 3 الدهنية. يمكن رش بذور الكتان ورشها على الحبوب ، واللبن ، أو يمكن إضافتها إلى الكعك قبل الخبز.

2. منتجات الصويا.. مصدر غني للاستروجين ويعد حليب الصويا هو أيضا مصدر غني من الاستروجين النباتي 

3. المكسرات .. غني بالأستروجين و البروتين ، وأحماض أوميجا 3 الدهنية وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية.

4. الفواكه الجافة . خاصة التمر والمشمش والبرقوق غنية بفيتويستروغنز وألياف وفيتامينات ومعادن. الفواكه الجافة صحية وقابلة للاستساغة. هم أفضل يتمتعون كوجبة خفيفة في منتصف اليوم.

5. بذور السمسم .. قشور بذور السمسم غنية بهرمون يساعد في موازنة مستويات هرمون الاستروجين في جسم المرأة. وهي غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. أوقية من بذور السمسم تحتوي على 11.2mg من قشور و 8008.1 mcg من فيتويستروغنز. يمكن صنعها على شكل عجينة وتُستخدم كصلصة غمس ، أو يمكن تضمينها في السلطة أو الحساء أو المقلية.

6. الفاصوليا الخضراء ..منخفضة في السعرات الحرارية وعالية في المواد الغذائية. هم أيضا مصدر كبير من الحديد وتحسين الخصوبة عند النساء.

7. القهوة ..كشفت الدراسات الحديثة أن النساء اللواتي يستهلكن فنجانين من القهوة على الأقل في اليوم يعتقد أنهن يتمتعن بمستويات أعلى من الاستروجين أكثر من النساء اللواتي لا يستهلكن.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: أطعمة للقضاء على خلل الهرمونات بدون أدوية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق