اخبار مصر: مطالب برلمانية بدمج التعليم الأزهري تحت مظلة العام

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدي البلد: انتقد د. جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، عدم وضوح هوية نظام التعليم ببرنامج الحكومة، رافضا ما اسماه عدم توحيد نظام التعليم قائلا: "نجد مدارس او حضانة سلفية".

واكد شيحة خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب في وجود ممثلي الحكومة، على ضرورة المحافظة على هوية الدولة وترجمة ذلك في برامج تطوير التعليم بالمدارس، فضلا عن تربية الأجيال الجديدة على شيء واحد.

وتابع: "لا يجب ان يكون هناك فرق بين التعليم الازهري والتعليم العادي حتى لا نجد أنفسنا امام دولتين وهذا لا ينتقص من اي مؤسسة وانما فقط نكرس لدولة واحدة بقيم واحدة.. هذا غير محسوم ببرنامج الحكومة وعلى الدولة ان تحسم امرها وتواجه الخلل ويجب ان يكون هناك توجه استراتيجي للأجيال حتى تتربي على مبادئ موحدة".

من جانبه علق اللواء سعد الجمال قائلا: "التعليم هو العمود الأساسي الذي يقوم عليه بناء الانسان موضحا ان التعليم الديني في البرلمان كان يجب ان يوضع تحت مظلة التعليم".

وأضاف: "تمسكت لجنة الشئون الدينية باحتضان التعليم الديني رغم ان الهوية وقبول الاخر ثوابت لابد ان تكون موجودة في كل هذه الأنواع من التعليم"، مؤكدا: "الإرهابي جاهل ومش حافظ القران وحفظ القرآن يحب ان يليه تطبيق عملي له على ارض الواقع وعدم الاكتفاء فقط بالحفظ انما تطبيق القيم مثل التسامح و قبول الاخر"

هذا المحتوي ( اخبار مصر: مطالب برلمانية بدمج التعليم الأزهري تحت مظلة العام ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق