الارشيف / رياضة مصرية / أهل مصر

اخر الاخبار طرق الحفاظ على الدايت خلال عيد الفطر المبارك

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الخميس 14 يونيو 2018 حيث يتميز عيد الفطر المبارك بالحلويات والمخبوزات مثل الكحك والبيتي فور والغريبة، التى يُقبل عليها الكبار والصغار، بعد صلاة العيد مباشرة، وعلى الرغم من أنها لذيذة ومغرية، إلا أنها قد تجعل الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية، بسبب عدد السعرات الحرارية التى تتواجد بها.

نصائح للحفاظ على الوزن خلال العيد
خلال عيد الفطر المبارك تكثر الحلويات ومنها الكحك والغريبة، وغيره
والتى يمكن أن تسبب زيادة الوزن، لذلك سنقدم لكم من خلال الخطوات الآتية طرق السيطرة على الوزن خلال شهر رمضان.

الماء
تناول كميات مناسبة من الماء بمعدل من 2 - 3 لتر يوميًا، لتقليل نسبة الشعور بالجوع، وتقليل ما تتناوله من حلويات، كما أن تناول الماء يقلل من الشعور الوهمي بالجوع.

تجنبي أو على الأقل تقليل كمية الأطعمة المقلية والتى تحتوى على الدهون، لأن الحلويات تحتوى على كمية كبيرة من الدهون.

تناولي الحلويات فى الصباح
تناول حلويات العيد فى الصباح، حيث يكون الجسم فى أقصى درجات حرق السعرات الحرارية، وبالتالي نضمن عدم تخزنها لتصبح دهون.

إذا رغبت في زيادة كمية الحلويات فاجعليها أربع قطع ولتكن مع كوب من الشاي غير المحلى بالسكر.

تجنب تناولها فى المساء
تجنب تناول حلويات العيد فى المساء، لآن الجسم يكون فى أقل درجات الأيض (حرق السعرات الحرارية).
يفضل تقليل كمية حلويات العيد المعدة بالمنزل أو التى اشتريتها جاهزة بحد أقصي 2 كيلو، حتى لا تكثر في تناولها.

المشروبات الدافئة
تناول مشروبات دافئة على مدار اليوم، ويفضل ألا تكون محلاه، مثل تناول النعناع أو اليانسون أو الكراوية أو الزنجبيل أو القرفة أو الليمون.

إذا شعرت بالجوع فى فترة ما بعد الظهر يمكن تناول الخضروات مثل الخيار، الجزر، الخس، الجرجير ، الشوفان، (يفضل عدم تناول الطماطم لأنها تسبب زيادة الأملاح بالجسم).

ممارسة الرياضة
الحرص على ممارسة الرياضة كل يوم لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل مثل المشي و ركوب الدراجة و التمرينات السويدية.

لا تتناول الحلويات بعد الغداء
تجنب تناول حلويات العيد بعد وجبة الغذاء مباشرة، خاصة إذا كانت الوجبة دسمة، حتى لا يتسبب هذا فى الإصابة بعسر الهضم، وزيادة الوزن.

بعد تناول وجبة الغداء الرئيسية لا تتناولي الكعك إلا بعد مرور ثلاث ساعات على الأقل حتى يعمل الجهاز الهضمي على هضم الطعام بشكل جيد.

تناول الشاي الأخضر أو عصير الليمون أو البرتقال أثناء تناولك للكحك والبسكويت لأن هذا يعمل على تقليل امتصاص الدهون و السكريات.

إذا كنتِ مصاب بمرض السكري فيجب عليك عدم تناول الكحك نهائياً، إلا بعد استشارة الطبيب.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار طرق الحفاظ على الدايت خلال عيد الفطر المبارك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا