اخبار مصر: 5000 شخص مازالوا بملاجئ بعد مرور أسبوع من هطول أمطار غزيرة باليابان

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدي البلد: ذكرت صحيفة (ذا جابان تايمز) اليابانية أن 5 آلاف و800 شخص تقريبا في غرب اليابان مازالوا يسكنون في ملاجئ بعد مرور أسبوع من توجيه تحذيرات خاصة في 8 مقاطعات غرب وجنوب غرب البلاد إثر تعرضها لأمطار غزيزة.

وأوضحت الصحيفة اليابانية، عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن إجمالي عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية التي حدثت بسبب هطول الأمطار وصل إلى 196 شخصا في 13 مقاطعة من أصل 47 مقاطعة يابانية إلى جانب 55 اَخرين في عداد
المفقودين في 4 مقاطعات منها.

وأضافت "ذا جابان تايمز" أن الحكومة اليابانية المركزية قررت صرف 085ر2 مليار ين ياباني من احتياطيها الطارىء لتوفير مساعدات الطوارئ للمناطق المنكوبة.

وكانت مقاطعة كوراشيكي التي يبلغ عدد سكانها نحو 500 ألف نسمة من أكثر المدن تضررًا من الأمطار التي هطلت على بعض مناطق غرب اليابان مما تسبب في سقوط عدد من القتلى تجاوز عدد من قُتلوا جراء الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية في 2014 وبلغ عددهم 77، كما أنه أكبر عدد من القتلى منذ مقتل 98 شخصًا في إعصار عام 2004.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: 5000 شخص مازالوا بملاجئ بعد مرور أسبوع من هطول أمطار غزيرة باليابان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق