الرياضة اليوم اليوم.. الجيش يسعى للثأر من بتروجت في الدوري

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث يحتضن استاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، مباراة نادي طلائع الجيش أمام نظيره بتروجت، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الـ5 مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ26 لمسابقة الدورى الممتاز (2017-2018). 

ويقود المباراة تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم طارق سامي، وسيعاونه الثنائي خالد رمضان وأسامة عبد اللطيف، بينما سيكون ممدوح أحمد حكمًا رابعًا، وسيكون كل من هشام عبد الحميد وجلال أحمد حكمًا خامسًا. 

كان طلائع الجيش وبتروجت قد تعرضا للهزيمة فى الجولة الماضية، حيث خسر طلائع الجيش من وادى دجلة بهدف نظيف، فيما سقط بتروجت أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويحتل طلائع الجيش بقيادة مديره الفني حلمي طولان المركز التاسع بجدول الدورى برصيد 32 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 8 وخسر 9، وسجل لاعبوه 18 هدفًا وتلقت شباكهم 28 هدفًا، بفارق 3 نقاط عن المقاولون العرب الثامن.

بينما يحتل بتروجت بقيادة مديره الفني طارق يحيى المركز العاشر برصيد 31 نقطة، بعد أن لعب 25 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 7 وخسر فى 10 مواجهات، وسجل لاعبوه 22 هدفًا وتلقت شباك الفريق البترولي 27 هدفًا. 

كانت مباراة الدور الأول بين الفريقين، التي أقيمت يوم 15 نوفمبر لعام 2017، قد انتهت بفوز بتروجت بهدفين نظيفين، على استاد السويس الجديد، سجلهما أحمد فوزي وعصام صبحي، ضمن مباريات الجولة التاسعة. وكان يقود الفريق البترولي حينها محمد يوسف، فيما كان أحمد سامي المدير الفني للجيش.

وجاء أكبر فوز فى جهاز الرياضة فى المواجهة الخامسة بين الفريقين، وكان يوم 14 أغسطس 2008، فى الأسبوع الثانى وفاز بتروجت "6/2" تقدم الضيوف بنصف دستة أهداف نظيفة فى أول 60 دقيقة، بينما سجل الجيش هدفيه فى آخر عشر دقائق، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم بتروجت بخمسة أهداف دون رد اهتزت لها شباك عاطف السعيد، وأدار المباراة الحكم ياسر محمود، الذى احتسب ضربة جزاء أهدرها جمعة مشهور لاعب الجيش.

أول فوز للجيش جاء بعد 7 مواجهات سلبية ضمن فاعليات الأسبوع قبل الأخير، وبالتحديد يوم 13 مايو 2010، بجهاز الرياضة العسكرى وفاز الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين وأدار المباراة الحكم شريف رشوان، وجاءت الأهداف جميعها فى الشوط الأول.

وتشير الأرقام إلى أن طلائع الجيش لم يتذوق طعم الفوز أمام بتروجت منذ نوفمبر 2014، حيث حقق حينها الفريق العسكري الفوز بهدف نظيف عن طريق سعيد كمال ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري.

وتواجه الفريقان قبل مواجهة اليوم في 22 مباراة، فاز بتروجت في 9 مباريات، فيما فاز طلائع الجيش في 3 مباريات، وفرض التعادل نفسه في 10 لقاءات (5 إيجابية - 5 سلبية).

وتمكن بتروجت من الخروج في 9 مباريات بشباك نظيفة (كلين شيت)، مقابل 7 مباريات للجيش، وتوضح الأرقام أن بتروجت سجل 29 هدفًا في شباك الفريق العسكري عن طريق 21 لاعبا، مقابل 18 هدفًا أحرزها الجيش في الفريق البترولي عن طريق 13 لاعبا.

ويعد أسامة محمد الظهير الأيسر لبتروجت أكثر لاعب خاض مواجهات الفريقين بـ17 مباراة، فيما يعد أرنست بابا أركو هداف مواجهات الفريقين بـ4 أهداف.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم اليوم.. الجيش يسعى للثأر من بتروجت في الدوري" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق