الإقتصاد اليوم: الصين تدخل حلبة قضايا الإغراق من «باب المتضرر»

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فتحت الصين الاثنين تحقيقا في إطار مكافحة الإغراق بواردات الفولاذ المقاوم للصدأ المستورد من الاتحاد الأوروبي واليابان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا، في وقت لا يزال هذا المعدن في بؤرة توتر تجاري عالمي.

وقررت الولايات المتحدة فرض رسوم قيمتها 25 في المائة على واردات الصلب، و10 في المائة على واردات الألومنيوم من كبار المنتجين العالميين، بما في ذلك الصين، بحجة أنها تلحق ضررا بالصناعة الأميركية وتهدد الأمن القومي.

وأمس الاثنين، أصبحت بكين آخر حكومة تتخذ إجراءات بشأن القضية بعد أن دعا منتج محلي إلى فتح تحقيق حول عملية الإغراق المزعوم. وقدمت شركة شانتشي تايغانغ للفولاذ المقاوم للصدأ الشكوى بدعم من خمسة مصنعين آخرين.

واستوردت الصين أكثر من 703 آلاف طن من هذه المنتجات في 2017، ما يشكل ارتفاعا بنسبة 189 في المائة عن العام السابق، جاء 98 في المائة منها من الدول التي تستهدفها الشكوى.

واتهمت الشكوى «الواردات والإغراق الكبير» بإحداث «أثر سلبي واضح» على أسعار المنتجات المحلية، مشيرة إلى أن الشركات التي تنتج نفس المنتجات تعرضت «لأضرار كبيرة».

والصين هي أكبر منتج للفولاذ المقاوم للصدأ بأكثر من 831 مليون طن في العام 2017، وأنتجت شركة شانتشي تايغانغ ما بين 25 إلى 35 في المائة من الإنتاج الإجمالي للبلاد في نفس العام.

هذا المحتوي ( الإقتصاد اليوم: الصين تدخل حلبة قضايا الإغراق من «باب المتضرر» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق