الارشيف / رياضة مصرية / العرب اليوم

الإقتصاد اليوم: البتكوين تحقق مكاسب قياسية و ارتفاع قيمتها إلى 8آلاف دولار


ارتفعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بالتعاملات الفورية الثلاثاء فوق ,8000 دولار للمرة الأولى في شهرين ، لتواصل مكاسبها لليوم الرابع على التوالي ، بدعم الطلب الاستثماري القوي في السوق الرقمية ، بعد موجة جديدة من الأخبار الإيجابية التي تشجع المستثمرين على  المخاطرة ،وتجذب السيولة المالية إلى السوق.
 
وفى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة08:25بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول8,010$ بارتفاع قدره 298$ بنسبة 3.9%،حيث سعر الافتتاح عند 7,712$،وسجلت أعلى مستوي عند 8,030$ الأعلى منذ 23 أيار/مايو الماضي ، و أدنى سعر عند 7,691$.
 
وأضافت العملة الرقمية "البتكوين"  الأثنين ارتفاعًا 4.3% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار تسارع الطلب الاستثماري  في السوق
 
وحقق البتكوين الأسبوع الماضي ارتفاعًا بنسبة 16.4% ، فى ثالث مكسب أسبوعي خلال شهر ، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ نيسان/أبريل الماضي ، بعد موجة من الأخبار الإيجابية  في السوق.
 
 
وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بحوالي 9 مليار$ إلى إجمالي 294 مليار$ ،وسجلت الأسبوع الماضي مستوي 300مليار$ ،والذي يعد أعلى مستوى منذ 12 حزيران/يونيو الماضي.
 
 
وأطلقت مدينة نانجينغ "عاصمة مقاطعة جيانغسو"  في الصين صندوق استثماري لتكنولوجيا البلوكشين بقيمة 1.48 مليار$ لتعزيز صناعة التشفير ومشروعات البلوكشين العامة ، كما قررت أكبر ثلاث شركات اتصالات فى البلاد إطلاق مجموعة من الأبحاث تخص البلوكشين.
 
 
وناقش وزراء مال مجموعة العشرين الاقتصادية بالاشتراك مع محافظو البنوك المركزية للمجموعة خلال اجتماع أيام 21-22 تموز/يوليو الجاري تكنولوجيا البلوكشين وصناعة التشفير ،وتنتظر المجموعة بإيجابية تجاه التكنولوجيا الوليدة لكن مع مزيد من الحذر تجاه العملات الرقمية.
 
 
وذكرت بورصة شيكاغو التجارية يوم الجمعة إن متوسط التداول اليومي للعقود الآجلة للبتكوين قد نما بنسبة 93% خلال الربع الثاني من هذا العام ، من إجمالي حجم التداولات المسجل خلال الربع الأول ، مع زيادة عدد العقود الجديدة المفتوحة خلال تلك الفترة بنسبة 58%.
 
نشر البرلمان الأوروبي يوم 20 تموز/يوليو الجاري دراسة تفيد أن العملات الرقمية الصادرة عن البنك المركزي يمكن أن تكون علاجًا لعدم وجود سياسة منافسة في صناعة التشفير.
 
وذكرت لجنة الشئون الاقتصادية والنقدية  في البرلمان الأوروبي "أن وصول عمليات التشفير التي تروج لها البنوك بما فيها البنوك المركزية ، سوف يؤدي إلى إعادة تشكيل مستوي المنافسة الحالي في سوق العملات الرقمية العالمي ، وزيادة عدد المنافسين"

 

هذا المحتوي ( الإقتصاد اليوم: البتكوين تحقق مكاسب قياسية و ارتفاع قيمتها إلى 8آلاف دولار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

قد تقرأ أيضا