الرياضة اليوم 4 أسئلة حرجة تجاهل الخطيب الإجابة عنها في مؤتمر عائلة الأهلي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على توجيه بعض الرسائل من خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده مساء اليوم الأحد بمقر النادي في الجزيرة، ربما تكون أبرزها أن استاد الأهلي أو مشروع القرن، كما أطلق عليه قبل 76 يومًا هو مشروع يتم برعاية الدولة مع المستثمرين العرب، على أن يحصل النادي على حقوق استغلال اسمه.

الرسالة الثانية تتعلق بمحاولته الرد على الهجوم الشديد، الذي تعرض له بسبب دعم تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، الذي تسببت تدخلاته في تعرض بيبو لمواقف حرجة وانتقادات حادة من جانب بعض جماهير الأهلي، قبل جماهير الفرق المنافسة.

في المقابل فإن المؤتمر تجاهل الرد على أكثر من سؤال هام كان محورًا للأحداث في المرحلة الماضية، وربما يكون منها أمور بدأت عقب تولي الخطيب ومجلسه إدارة شئون النادي بعد فوزه في انتخابات 28 نوفمبر الماضي.

"التحرير" تستعرض في التقرير التالي أبرز الأسئلة، التي تجاهل الخطيب الرد عليها، أو توجيه أي رسائل بشأنها خلال المؤتمر، وكان حريصا طوال الوقت على أن يوضح أنه يعقد لقاءً مع أعضاء الجمعية العمومية، وليس مؤتمرًا صحفيًا، لكي يهرب من فكرة طرح أي أسئلة بعد انتهاء الكلمة، التي ألقاها قبل سفره إلى ألمانيا في رحلة علاجية.

هجوم مرتضى منصور
انتظر الجميع رد محمود الخطيب، على الهجوم الذي تعرض له من مرتضى منصور، رئيس الزمالك، في الفترة الأخيرة، عندما انتقد علاقته مع تركي آل شيخ الرئيس الشرفي للأهلي، وقال في تصريحات تليفزيونية: "أنا ماليش كفيل راكب عليا".

ثم عاد مرتضى وهاجم الخطيب مجددا في المؤتمر الذى عقد يوم السبت الماضي، قائلاً: "الأخ الخطيب بتاع المبادئ راح تفاوض مع أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق، وقعد معاه في الفورسيزون قبل مباراة الزمالك بثلاثة أيام، أنا بقى دخلت جوا النادي الأهلي، وعلمت عليك بعدما حصلت على توقيع عبد الله السعيد". 
 
أزمة القمصان الجديدة
رغم أن محمود الخطيب شدد في أكثر من مناسبة خلال المؤتمر على أن تركي آل شيخ الرئيس الشرفي للأهلي لا يتدخل في قرارات مجلس الإدارة، إلا أنه لم يرد على التدخلات، التي قام بها الرئيس الشرفي، واكتفي بقوله "كل ما يثار عن العلاقة بين الأهلي وتركي آل شيخ كلام خايب"، لأنه لن يسمح لأي شخص بأن يخترق منظومة الأهلي مع احترامي لـ"تركي آل شيخ". 

الخطيب لم يوضح كيف تدخل تركي آل شيخ في تجديد عقد عبد الله السعيد من أجل قطع الطريق على انتقال اللاعب للزمالك بعد توقيعه للأخير مقابل ثلاثة ملايين دولار.

كما لم يتطرق الخطيب إلى الكلام عن أزمة قمصان الأهلي، التي ظهرت بعد إعلان التجديد للسعيد من خلال الصورة، التي قام الرئيس الشرفي بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن تركي آل شيخ أحضر معه 13 كرتونة ملابس من ماركة "Nike" بدلاً من "Asc" بدلاً من شركة الملابس السعودية المتعاقد معها النادي حتى 2020.
 
تجاهل قضية عبد الله السعيد
اكتفي الخطيب بالإشارة إلى القضية، التي قلبت الدنيا رأسًا على عقب قائلًا: "قوة النادى الأهلي في مبادئه، والتمسك بتاريخه، والنادي الأهلي لا ينسى مبادئه وتاريخه، ويعي أن بعض القرارات مثل استبعاد لاعب أو غيره سيذكرها التاريخ".

وأنهى: "القرارات كلها نتخذها فى مجلس الإدارة، باستثناء القرارات التربوية، التى قد تكون من رئيس النادي أو لجنة الكرة مباشرة، لكن مع عرضها على المجلس أيضًا".

ولم يتحدث الخطيب عن قرار عرض اللاعب للبيع أو الإعارة بعد إعلان تمديد تعاقده بعد الرضوخ لطلباته المالية، حيث حصل على مليون ونصف المليون دولار في الموسم بعد تدخل تركي آل شيخ، وتحمله المقابل المالي للصفقة.
 
التجديد للبدري
الأهلي لم يجدد لحسام البدري، المدير الفني للفريق، الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم، في وقت هاجم فيه مسئولو الأهلي مجلس إدارة محمود طاهر لعدم التجديد لعبد الله السعيد وأحمد فتحي، بحجة أنهم كانوا مطالبين بالتجديد لهم مبكرًا، لكى لا يقع المجلس الحالي في ورطة التفاوض معهما والتجديد لهما.  

الخطيب، اكتفى بالكلام عن حسام البدري، في المؤتمر، قائلاً: "حسام البدري من المدربين الأكفاء"، دون أن يتطرق إلى مستقبله مع فريق الكرة، خاصة أن الجميع علم بالخلافات السابقة التي كانت بين الخطيب ومجلس حسن حمدي، بعد رحيل البدري لتدريب الأهلي الليبي، بخلاف أن الخطيب ومجلسه الحالي كانا على علم بموقف المدير الفني من دعم محمود طاهر وقائمته في الانتخابات الأخيرة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم 4 أسئلة حرجة تجاهل الخطيب الإجابة عنها في مؤتمر عائلة الأهلي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق