الارشيف / رياضة مصرية / أهل مصر

اخر الاخبار 13 مليار دولار تكلفة مشروعات البتروكيماويات خلال 4 سنوات

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ السبت 28 يوليو 2018 حيث تشهد السنوات الأربع القادمة تطور كبير في مشروعات البتروكيماويات بعد تحقيق العديد من الاكتشافات وزارة البترول باستثمارات تقدر بـ 13 مليار دولار، و تشمل مشروعات توسعات شركة سيدى كرير "سيدبك " بالأسكندرية لإنتاج البروبيلين ومشتقاته والمقرر تنفيذه على مرحلتين باستثمارات تزيد على 7ر1 مليار دولار.
اقرأ أيضا... مدحت يوسف: نقل مرور حاملات النفط السعودي تاثيره سلبي على مصر

كما يتم الانتهاء من مشروع إنتاج مشتقات الميثانول لإنتاج الفورمالدهيد بدمياط باستثمارات حوالى 50 مليون دولار، والمرحلة الأولى من مشروع إنتاج الألواح الخشبية باستغلال المخلفات الزراعية بكفر الشيخ باستثمارات حوالى 80 مليون يورو ، ويتم اجراء دراسات لمجمعين للتكرير والبتروكيماويات بالسويس والعلمين الجديدة لإنتاج مجموعة من المنتجات البترولية والبتروكيماوية ، فجارى دراسة إقامة مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات بمحور قناة السويس بالتعاون مع شركة تويوتا تسوشو اليابانية المتخصصة عالمياً فى إقامة مثل تلك المشروعات العملاقة ،.

وكان المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء شهد توقيع عقد إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة ، باستثمارات تقدر بنحو 9ر10 مليار دولار وعلى مساحة تبلغ 5 ملايين متر مربع .

واعلنت وزارة البترول عن اجراء دراسة إقامة مشروعات مستقبلية للتكرير والبتروكيماويات في منطقة العلمين الجديدة وفقاً لرؤية مصر 2030 بهدف خدمة التوسع السكانى المتوقع واستثمار الموقع الجغرافى القريب من ميناء الحمراء البترولي.

وقال الكيميائى سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات في تصريحات صحفية له إنه من المقرر بدء تنفيذ مشروع توسعات شركة سيدى كرير "سيدبك" بالإسكندرية لإنتاج البروبيلين ومشتقاته وذلك بعد الانتهاء من الدراسات المبدئية.

وقال إن مشروع إنتاج مشتقات الميثانول لإنتاج الفورمالدهيد بدمياط يعد نموذجًا ناجحًا لتعظيم الاستفادة من منتجات شركات البتروكيماويات.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار 13 مليار دولار تكلفة مشروعات البتروكيماويات خلال 4 سنوات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا