موريتانيا اليوم: الحزب الحاكم غيَّر 13 من مرشيحه السابقين للبرلمان

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – أظهرت اللائحة النهائية لمرشحي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية للبرلمان في دوائر الولايات الداخلية تغييره لـ13 مرشحا، وذلك مقارنة مع اللائحة التي أعلنها الحزب في الثامن يوليو الجاري.

 

وأجرى الحزب الحاكم تغييرات على أسماء مرشيحه في مقاطعات آمرج، وتبمدغة بالحوض الشرقي، وكوبني بالحوض الغربي، وباركيول في العصابة، وكيهيدي عاصمة ولاية كوركل، وألاك، وبوكى بولاية البراكنه، ووادان بولاية آدرار، وغابو بولاية كيدماغا.

 

ففي مقاطعة آمرج استبدل الحزب كل مرشحيه – حسب اللائحة المعلنة يوم الثامن يوليو – وهم:

- محمد الأمين ولد آكيه، وهو شيخ المقاطعة السابق، واستبدله الحزب بالفضيل ولد سيداتي على رأس اللائحة في هذه المقاطعة التي يجري الانتخاب فيها بالنسبة.

- مريم بنت إبراهيم واستبدلها الحزب في لائحته النهائية بحين بنت حيده.

- محمد ولد التراد الذي رشح في الرتبة الثالثة من اللائحة الوطنية فيما رشح مكانه في المقعد الثالث بآمرج حمود ولد جاول.

 

وفي مقاطعة تمبدغة استبدل الحزب محمد ولد محمدو الملقب ولد الليلة بالبو ولد خطوري.

 

أما في مقاطعة كوبني يولاية الحوض الغربي، فاستبدل الحزب مرشحه في المقعد الثالث باب ولد بلال بالحضرامي ولد سيدي اعبيد، ويجري الانتخاب في هذه المقاطعة أيضا بالنسبة.

 

وفي ولاية العصابة استبدل الحزب مرشحيه في مقاطعة باركيول وهو الزين ولد أحمد سالم ولد البشير،  وهاشم ولد نوح، وقد رشح الحزب مكانهما المصطفى ولد أعمر محم، وديده ولد الطالب اعل.

 

أما في مقاطعة كيهيدي عاصمة ولاية كوركل فاستبدل الحزب مرشحيه للمقعدين الثالث والرابع لنواب هذه المدينة، حيث رشح لمين محمود جارا للمقعد الثالث بديلا لطاهر باراجي، وحوى آتي بديلة لصيدو حمادي آتي.

 

وفي مقاطعة ألاك عاصمة ولاية البراكنه استبدل الحزب مرشحه في المقعد الثاني عيشة أمين مسعود بلالة بنت امبارك.

 

كما استبدل مرشحه لنائب مقاطعة بوكي يال زكريا بانكيده عبد الرحمن همات.

 

وفي ولاية آدرار شمالي البلاد أزاح الحزب مرشحه السابق والنائب الحالي سيدي بابا ولد اللهاه ورشح مكانه أحمد محمد السالك سليمان.

 

وكانت آخر تغييرات الحزب الحاكم على قائمة مرشحيه في مقاطعة غابو بولاية كيدماغا حيث استبدل الحزب مرشحه عالي كي كانديكا بأوكو كوليبيالي.

 

وأبقى الحزب ترشيحاته في بقية الولايات كما هي، وهي الترارزة، وتكانت، وداخلت نواذيبو، وتيرس الزمور، وإنشيري.

 

هذا المحتوي ( موريتانيا اليوم: الحزب الحاكم غيَّر 13 من مرشيحه السابقين للبرلمان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الاخبار الموريتانية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الاخبار الموريتانية.

0 تعليق