الارشيف / رياضة مصرية / صدي البلد

اخبار مصر: كوريا الشمالية تنتقد خطط اليابان نشر درع صاروخي

صدي البلد: انتقدت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، اليوم السبت، خطط الحكومة اليابانية لنشر درع صاروخي أرضي، زاعمة بأن حكومة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تطمح لأن تصبح "عملاقا عسكريا".

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن صحيفة (رودونج سينمون) الرسمية في كوريا الشمالية، وصفها لمبررات إنشاء منظومة (إيجيس أشور) بأنها مجرد خدعة سخيفة من النظام الياباني لتهدئة قلق مواطنيه واستيائهم المتزايد.

واتهمت الصحيفة اليابان بأنها تحاول إفساد عملية المصالحة وخفض التوترات في شبه الجزيرة الكورية، مضيفة أنه من الأفضل لليابان أن تخفف من طموحها الجامح في أن تصبح عملاقا عسكريا وتسير مع الاتجاه الإقليمي نحو السلام.

وتسعى الحكومة اليابانية إلى إنشاء منظومة (إيجيس آشور) - التي طورتها الولايات المتحدة - في مقاطعتي أكيتا وياماجوتشي لتعزيز الدفاع الياباني ضد التهديدات المحتملة من الأسلحة النووية أو الصواريخ الكورية الشمالية، ومع ذلك يعرب العديد من قاطني مواقع نشر المنظومة المحتملة عن قلقهم بشأن سلامة هذه المنظومة المكلفة.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: كوريا الشمالية تنتقد خطط اليابان نشر درع صاروخي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا