الارشيف / رياضة مصرية / الاخبار الموريتانية

موريتانيا اليوم: نقابة طلابية: مخرجات اجتماع لجنة المنح هزيلة ولا تلبي التطلعات

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) قال الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا (أكبر نقابة طلابية بموريتانيا) إن مخرجات اجتماع لجنة المنح كامن "هزيلة ولا تلبي تطلعات الطلاب الموريتانيين".

 

وقالت النقابة الطلابية في بيان لها الأربعاء، إن أعداد الطلاب الممنوحين تم تقلصيهم إلى بضع عشرات فقط، "وإقصاء الطلاب المتفوقين من مؤسسات التعليم العالي من المنح الخارجية في جامعة نواكشوط العصرية خاصة التخصصات القانونية والاقتصادية والآداب والعلوم الإنسانية والجامعة الإسلامية بلعيون والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية و بعض التخصصات من المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات من المنح الخارجية بشكل نهائي".

 

ووفق البيان:"لم يكن المتفوقون في مسابقة الباكلوريا الوطنية أحسن حالا من زملائهم في مؤسسات التعليم العالي الوطني ..إذ تم إقصاء المتفوقين من شعب الرياضيات والآداب العصرية والآداب الأصلية بشكل نهائي من المنح الخارجية للمرة الثالثة على التوالي في حين كان نصيب شعبة العلوم الطبيعية النزر اليسير".

 

ودعا الاتحاد إلى التراجع الفوري عن هذه القرارات التي وصفها، بـ "الجائرة بحق طلاب مؤسسات التعليم العالي الوطني ، والمتفوقين في الباكلوريا الوطنية من شعب الرياضيات والآداب والعصرية والأصلية".

 

كما حمل البيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي كامل المسؤولية عن تبعات هذه القرارات، كما دعا كافة مكونات الأسرة التربوية في مؤسسات التعليم العالي الوطني من أساتذة وطلاب وإداريين إلى "تحمل مسؤولياتهم التاريخية والتداعي معا لإنقاذ تعليمنا العالي من هذه السياسات الإرتجالية والقرارات الأحادية التي أوصلتنا اليوم إلى حافة هوة سحيقة يوشك أن يتردى فيها هذا القطاع الحيوي".

 

ودعا البيان الطلاب "إلى الاستعداد لجولات نضالية قادمة حتما، فالمكتسبات الطلابية لا مساومة فيها، والحقوق الطلابية المسلوبة لامناص من الدفاع عنها والتصدي لمحاولات النيل منها".

هذا المحتوي ( موريتانيا اليوم: نقابة طلابية: مخرجات اجتماع لجنة المنح هزيلة ولا تلبي التطلعات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الاخبار الموريتانية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الاخبار الموريتانية.