الرياضة اليوم على غرار «مرجان أحمد مرجان».. نكشف كواليس بيع «عمال طنطا» مباراة سندبسط (صور)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث كشف لاعبو نادي عمال طنطا عن عرض مبالغ مالية عليهم، على سبيل الرشوة مقابل فوز نادي سندبسط بقسم الدرجة الرابعة، بنتيجة 12 هدفا، ليتقدم على منافسه فريق محلة مرحوم، والوصول بدلا منه إلى قسم الدرجة الثالثة، في كواليس أشبه بفيلم "مرجان أحمد مرجان".

وكشف اللاعبون أن المباراة شهدت تواطؤا من الحكم ومراقب المباراة، والتي جعلت اللقاء أشبه بـ"مسرحية كوميدية".

وقال محمد إبراهيم الغزالي، مدرب عام فريق عمال طنطا، إنهم التقوا فريق "سندبسط" في الدور الأول وهزمهم على أرضه بهدفين مقابل هدف، في مباراة كانت "جامدة جدا"، على حد تعبيره، مشيرا إلى أنه قبل بدء مباراة الدور الثاني والتي شهدت المهزلة، فوجئوا بنقل اللقاء إلى أرض ملعب قرية الرجدية التابعة لمركز طنطا، بدلا من ملعب إستاد طنطا الرياضي، بزعم وجود مهرجان يمنع إقامة المباراة، لافتا إلى أن الملعب الذي شهدته المباراة كان بخطي 18، ومش متخطط كويس، حسب وصفه.

وأضاف أن الشوط الأول شهد 10 أهداف، ولذا قمنا بإعطاء تعليمات للاعبين بالانسحاب، فوجئنا أن اللاعب اللي ينسحب وبمجرد خروجه، يكسر التعليمات وينزل يلعب وكنا مستغربين جدا، وحاسين إن فيه حاجة غلط.

وأكد أن مراقب المباراة تواطأ وهددنا بعدم الانسحاب واستكمال المباراة، وإلا هنوقف الفريق وهنعاقبكم، قائلا: "فريق سندبسط كان بيلعب مصارعة مش كورة، وكل ما لاعب من عندنا يقع يروحوا يجيبوا بنج من الصيدلية ويدهوله علشان يكمل وهو عنده إصابة".

وأوضح أن شوط المباراة الثاني لعبنا بـ7 لاعبين فقط، واللاعبون كانوا يسقطون أرضا في الملعب والحكم عامل مش واخد باله.

وحصلت "التحرير" على مذكرة تقدم بها بعض لاعبي عمال طنطا تكشف عن عرض مبالغ مالية ورشوة عليهم من قبل مسؤولي فريق "سندبسط" ومبالغ نقدية، متهمين مراقب المباراة بالتواطؤ.

واستكمل عبد الله السيد، حارس الفريق، الحديث: "وأنا خارج الملعب أثناء الإصابة فوجئت بإداري من الفريق الآخر يعرض عليَّ مبلغا من المال لتكملة المباراة"، مشيرا "اللي كان بيطلع بمجرد ما يوصل الخط بيتعرض عليه يكمل مقابل فلوس، وفيه لاعبين من عندنا نزلوا كملوا وكسروا تعليمات المدرب".

وكشف فوزي الجندي، رئيس مجلس إدارة مركز شباب محلة مرحوم، أنه تقدم بمذكرة، حصلنا على نسخة منها، إلى اتحاد الكرة ولجنة المسابقات بمنطقة الغربية، لضياع فرصة الفريق للتأهل والترقي، مقابل مبالغ مالية ورشاوى من فريق "سندبسط". فيما أشار ياسر عباس، المدرب العام للفريق، إلى أن مباراة جمعتهم بفريق شباب المحلة الكبرى، وكان التعادل معهم كفيلا بتصعيد الفريقين، لكنهم احترموا لعبة كرة القدم ولم يعقدوا اتفاقا، وخرجت المباراة بهزيمتهم بـ3 أهداف مقابل هدف واحد، موضحا أن البعض أرجع أن نتيجة سندبسط كانت مقابل 2000 جنيه تقريبا.

من جانبه قرر محيي الكيلاني، رئيس لجنة مسابقات منطقة الغربية، إحالة أحداث المباراة إلى التحقيق، بناء على خطاب من اتحاد الكرة، لبحث إلغاء المباراة من عدمه.

ونفى يوسف الأزهري مدير فريق "سندبسط" عرض أي مبالغ مالية أو رشاوى على فريق عمال طنطا، مشيرا إلى أن النتيجة ليست الأولى من نوعها بخصوص كرة القدم حول العالم، ومنها فوز منتخب الكويت في إحدى مبارياته بـ20 هدفا، وليبيا على عمان بـ28 هدفا، وأستراليا فازت على فريق أمريكي بـ38 هدفا مقابل لا شيء، وفوز الأردن على الكويت بـ21 هدفا نظيفا.

وأضاف: "سندبسط " فريق قوي، يلعب فيه حاليا لاعبو دوري ممتاز، وكانوا بيلاعبوا فريقا من شباب صغير أعمار 16 و17 سنة، وهو عمال طنطا، ونفس الفريق من زفتى في السابق وفازوا 15 مقابل صفر.

وعقب على قرار اتحاد الكرة بأنه إهانة لسمعته وشرف ناديه، وسوف يلجأ للقضاء، والفيفا إذا لزم الأمر، مشيرا إلى أنه لم يتم استدعاء ناديه حتى الآن للتحقيق، وأنه أعد مذكرة احتجاج عبر معرفة قرار الاتحاد.

عمال طنطا وسندبسط

عمال طنطا وسندبسط

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم على غرار «مرجان أحمد مرجان».. نكشف كواليس بيع «عمال طنطا» مباراة سندبسط (صور)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق