الارشيف / رياضة مصرية / الاخبار الموريتانية

موريتانيا اليوم: مالي: هولندا تقرر وقف مشاركتها بالقوات الأممية بدءا من 2019

موريتانيا اليوم الأخبار (باماكو) - أعلنت هولندا في بيان صادر عن وزارة دفاعها عن انتهاء مشاركتها بمالي، ضمن القوات الأممية بدءا من فاتح مايو عام 2019، والتركيز على المشاركة ضمن قوات حلف الشمال الأطلسي "الناتو" بأفغانستان.

 

ويأتي هذا القرار يومين بعد انتقاد محكمة الحسابات وزارة الدفاع، ووصفها للقوات الهولندية في مالي، والبالغ عددها 400 جندي، بأنها "تفتقر للتجهيز والتدريب".

 

وكانت لجنة تحقيق هولندية تم تشكيلها عام 2016، بعد وفاة اثنين من أصحاب القبعات الزرق الهولنديين خلال حادث تفجير قذائف بمالي، قد اتهمت وزارة الدفاع ب"عدم ممارسة الرقابة اللازمة، فيما يخص تأمين العمل".

 

وهو الحادث الذي على إثره استقالت وزيرة الدفاع جانين هنيس شهر اكتوبر 2017، بعد تقرير يتحدث عن "إخفاق" لوزارة الدفاع، فيما يتعلق بقوات البلاد في مالي.

 

ويوجد لدى هولندا نحو 400 جندي ضمن قوات الأمم المتحدة في مالي، وذلك منذ ابريل 2014.

 

هذا المحتوي ( موريتانيا اليوم: مالي: هولندا تقرر وقف مشاركتها بالقوات الأممية بدءا من 2019 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الاخبار الموريتانية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الاخبار الموريتانية.