الارشيف / رياضة مصرية / أهل مصر

اخر الاخبار فضل العشر الأوائل من ذي الحجة .. والعبادات المستحبة في تلك الأيام

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الجمعة 10 أغسطس 2018 حيث فضل العشر الأوائل من ذي الحجة يبحث عنها العديد من المواطنين حاليًا مع اقترب موعدها، حيث أن شهر ذي الحجة من الأشهر الحر وهى أحب الأشهر عند الله سبحانه وتعالى، وتعتبر الأيام العشر الأولى من شهر ذى الحجة فرصة جيدة للمسلمين للإكثار من الطاعات حيث أنها الأيام التى أقسم الله _سبحانه_ بها من خلال قوله " وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ * وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ * وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ * هَلْ فِي ذَلِكَ قَسَمٌ لِذِي حِجْرٍ"، وقد حث رسول الله صلى الله عليه وسلم على الأكثار من العمل الصالح في الأيام العشر من ذى الحجة، وعند الحديث عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة عندما قيل "يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من ذلك بشيء".

العبادات المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة

- أداء فريضة الحج والعمرة، وهذا أفضل ما يقوم به المسلم على الإطلاق.
- صيام هذه الأيام وخصوصًا يوم عرفة، لما له من فضل كبير عند الله.
- الإكثار من التكبير والتهليل والذكر في هذه الأيام، ويستحب أيضًا رفع صوت التكبير في الأماكن العامّة كالأسواق، والطرق والبيوت والمساجد.
- الإكثار من عبادات النوافل، كالصلاة والصدقة والجهاد، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فحسناتها مضاعفة في هذه الأيام.
- التقرب إلى الله بالأضاحي، اقتداءً بسيدنا إبراهيم عليه السلام.
الحرص على أداء صلاة العيد بالمسجد، وحضور الخطبة والاستفادة منها.

وبذلك يكون اتضح في هذا الموضوع فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وتبدأ أيام العشرة الأوائل من ذي الحجة يوم الأحد 12 أغسطس وفق الأجندة السنوية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار فضل العشر الأوائل من ذي الحجة .. والعبادات المستحبة في تلك الأيام ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا