الارشيف / رياضة مصرية / صدي البلد

اخبار مصر: القطط واللبان السجائر الإلكترونية أبرز المحظورات في سنغافورة

صدي البلد: رغم تصنيف سنغافورة بأنها الأولى في العالم في الدول الأقل أمانًا في العالم، إلا أنها تشتهر بالأنظمة والقوانين الصارمة للعامة، وذلك كنوع للحفاظ على السلام والنظام العام في البلد، فحتى أبسط الأمور غير المتوقعة تعد محظورة ويعاقب عليها القانون.

- مضغ العلكة:
من المحظورات في سنغافورة "مضغ العلكة"، وذلك منذ اتخذت الدولة قرارات صارمة حول هذا النوع من الحلوى، وتم حظرها في عام 2004، وتضمن قرار الحظر إباحة تناولها في حالة أنها تستخدم لأغراض طبية، مثل علكة النيكوتين، يعاقب القانون في سنغاورة ماضغ العلكة بالحصول على مخالفة تصل إلى 100 ألف دولار سنغافوري، وفقًا لـ"theculturetrip".

- القطط:
لا يُسمح للمقيمين في سنغافورة الذين يعيشون في شقق سكنية (المنازل التي يبيعها مجلس تنمية الإسكان) بالاحتفاظ بالقطط كحيوانات أليفة، حيث تدعي التنمية السكنية أن القطط "يصعب احتواؤها داخل الشقة" وتميل إلى إلقاء الفراء والتبول في الأماكن العامة إذا ما تجولت، ومع ذلك، يُسمح بالكلاب، ولكن يتطلب الأمر من أصحاب الحيوانات الأليفة الحصول على ترخيص، وهذه القاعدة لا تنطبق على المقيمين في الوحدات السكنية أو الممتلكات الخاصة.

- الألعاب النارية:
يمتنع أيضًا استخدام الألعاب النارية، وذلك بموجب القانون، حيث صدر قانون عام 1970 بحظر استخدام المفرقعات خاصة بعدما تسببت في اندلاع حرائق بين السكان المحليين وكان من ضمنهم ضحايا، ولكن يتاح استخدام الألعاب النارية في الأعياد فقط.

- السجائر الإلكترونية:
منعت هيئة العلوم الصحية في سنغافورة التدخين بشكل عام سواء السجائر العادية او الإلكترونية، سواء السجائر العادية أو الإلكترونية، ويحظر بيع النوع الثاني لأنه يسبب الإدمان لغير المدخنين للتبغ، ووفقا لقانون سنغافورة يتم تغريم أي شخص يستورد السجائر الإلكترونية حوالي 5000 دولار وذلك منذ عام 2011.

- الحيوانات الغريبة:
يعد امتلاك الحيوانات غير المألوفة مثل الزواحف والبرمائيات، دون ترخيص مسبق، أمر غير قانوني في سنغافورة، وذلك حفاظا على النظام البيئي وحماية بعض الأنواع من الانقراض.

- نوع من الفاكهة:
حظرت حكومة سنغافورة حمل فاكهة الدوريان ذات الرائحة القوية في الأماكن العامة أو المواصلات العامة، خاصة وأنها ذات رائحة قوية ونفاذة.

- المجموعات:
في سنغافورة، من غير القانوني للمجموعات التي تضم أكثر من 3 أشخاص التجمع بعد 10 مساءً في مكان عام، قد يبدو الأمر غريبًا، لكن الحكومة ترى ذلك كطريقة لضمان عدم حدوث تجمعات غير قانونية، مما قد يعطل السلام والاستقرار في البلاد.

هذا المحتوي ( اخبار مصر: القطط واللبان السجائر الإلكترونية أبرز المحظورات في سنغافورة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا